إعلان

محافظ القاهرة: انطلاق معرض مستلزمات المدارس بالترجمان غدا

02:24 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر :    

قال جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن كافة أجهزة المحافظة والحكومة لا تتوانى في توفير سبل جديدة لدعم الباعة الجائلين، وإيجاد حلول بديلة مبتكرة لتنشيط حركة البيع في السوق المجمع للباعة بالترجمان.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن المحافظة تحرص على تشجيع المواطنين لارتياد السوق والتوجه إليه من أجل نجاح منظومة نقل الباعة الجائلين لأسواق حضارية وإخلاء منطقة وسط المدينة منهم .

وأوضح السعيد، أنه سينطلق غدا الثلاثاء فعاليات المعرض الشامل لمستلزمات المدارس والمواد الغذائية الذى تنظمه وتقيمه المحافظة بسوق الترجمان بتخفيضات تصل لــ 40% على كافة السلع ، ويستمر حتى  30سبتمبر لمساعدة أولياء الامور في توفير مستلزمات ابنائهم بأسعار اقتصادية مناسبه، وكخطوة فعالة في تشجيع المواطنين على الذهاب لموقع السوق المجمع بالترجمان وتنشيط حركة البيع للمعروضات الاخرى لدى الباعة هناك.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من القرارات في هذا الصدد مثل تعديل مسارات من اتوبيسات النقل العام بحيث تمر اثناء رحلتها اليومية بموقع السوق ، فضلا عن تشغيل 6 خطوط جديدة للميكروباص لخدمة جراج الترجمان ، وربطها ببعض الميادين الهامة مع تخصيص موقف مجهز لها بجوار موقع السوق .

وأضاف السعيد أن وسائل الدعم والتشجيع تشمل ايضاَ تنظيم عدد من الحفلات الترفيهية داخل المنطقة والشروع في تشغيل دور السينما المغلقة بالترجمان لجذب الرواد  مع استكمال باقي الخدمات بالسوق واهمها تخصيص نقطة شرطه لتامين المكان ورواده ، وتسليم نماذج فترينات حديثة وغير تقليدية لمساعدة الباعة على عرض منتجاتهم وبضائعهم.

وأشار المحافظ، إلى انه جارى دراسة عدد من الأماكن البديلة لبؤر الباعة الجائلين بالعتبة ورمسيس ونقلهم بأسواق حضارية منظمة ومجهزة على نفس طراز الترجمان من اجل استكمال نجاح منظومة نقل الباعة الجائلين التي نفذتها اجهزة المحافظة لتحقيق التوازن بين مصلحة البائع والمواطن وعودة المظهر الحضاري للعاصمة .

وناشد السعيد، الباعة الالتزام بمسئوليتهم تجاه جهود الحكومة في توفير حياة كريمة لهم بالحفاظ على خدمات السوق ونظافة الموقع والاستجابة الفورية لتعليمات المسئولين القائمين على المشروع وتحقيق المصلحة العامة لجميع الاطراف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان