إعلان

وزير التعليم العالي: الدراسة تبدأ في موعدها.. ولا قدسية ''للحرم'' مع أعمال العنف

10:02 م الأحد 07 سبتمبر 2014

وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، بدء الدراسة في موعدها، وعدم السماح بتكرار العنف الذي حدث في الجامعات العام الماضي، مضيفًا أن الدراسة هذا العام ستكون أفضل من السابق.

وأضاف عبد الخالق، في حوارٍ له ببرنامج ''ضيف اليوم''، المُذاع على قناة ''الغد العربي''، مساء اليوم الأحد، مع الإعلامية منال السعيد، أنه لن يكون هناك قدسية للحرم الجامعي إذا تكررت أحداث العنف مرة أخرى، قائلاً: ''سأضرب بيدٍ من حديدٍ على كل من يَعبث بأمن واستقرار الجامعات''.

وتابع عبد الخالق أن قرار تأجيل الدراسة اُتخذ بسبب عدم استكمال صيانة المدن الجامعية، ولم تكن هذه المدن مستعدة لاستقبال الطلاب، وأيضًا لارتباط الدراسة بالعيد، لأن عيد الأضحى قبل الدراسة بأسبوع، موضحًا: ''عُمر ما كان الطلاب سيأتون إلى الجامعة قبل العيد.. لذلك قررنا تأجيل الدراسة''، وبين أن الدراسة لم تُؤجل شهرًا أو خمسة عشر يومًا كما يرُدد البعض، قائلاً: ''تأجيل الدراسة لا يَعني عدم الاستقرار السياسي''.

وأشار عبد الخالق إلى أنه ليس من حق الطالب انتخاب رئيس الجامعة، لأن الطالب ليس له أي علاقة بذلك، وأن مسؤولية الانتخاب تعود إلى رئيس الجمهورية، موضحًا أن نظام الانتخاب أثبت أنه أسلوب فاشل، بسبب الوعود والتربيطات التي تتم مع بعض الأشخاص.

ولفت عبد الخالق إلى أن وزارة التعليم العالي والحكومة، وضعت استراتيجية للنهوض بالتعليم، وأن تطبيقها سيكون قريباً، بالإضافة إلى أنه يُوجد إصدار قانون جديد لللتعليم العالي سواء للجامعات الحكومية أو الخاصة، موضحًا أن من ضمن نصوص هذا القانون، وجود فصل كامل للبحث العلمي، والسماح للجامعات بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، وكذلك الربط بين التعليم ومدى احتياج سوق العمل، فضلاً عن إعطاء الجامعات الحرية الكاملة في إدارة مواردها، قائلاً: ''خطتنا جزء من التنمية الاقتصادية الشاملة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان