إعلان

لبيب: لن ينجح محافظ بدون مشاركة المجتمع المدني

03:58 م الأحد 07 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أهمية مشاركة المجتمع المدني في تنفيذ خطط الدولة للنهوض بالمحافظات، وأن أي محافظ لن يستطيع النجاح بدون إشراكه لمنظمات المجتمع المدني في إدارة المحافظة التي يعمل بها.

وشدد الوزير - في تصريحات صحفية له اليوم - على ضرورة أن تساهم منظمات المجتمع المدني والقيادات الشعبية الطبيعية في رسم وتنفيذ السياسات الخاصة بالمحافظات والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والنهوض بالخدمات المقدمة من الدولة إليهم.

وقال لبيب إن عمل المحافظ يتطلب شخصية تتمتع بالحسم والقدرة على الإدارة إلى جانب الرؤية السياسية لديه، وأن الحكومة تعمل على تهيئة المناخ الملائم حتى يتمكن المحافظون من إدارة عملهم بصورة تحقق رضا المواطنين.

وأضاف أن من أهم الوسائل التي تتبعها الحكومة للتيسير على المواطنين والمحافظ في آن واحد إعداد تشريع جديد لقانون الإدارة المحلية تم فيه استبعاد كافة المواد التي تعمق البيروقراطية وتجعل عمل المحافظ والمحليات روتينيا وتحقق ضمانات حقيقية للمحافظين تسمح لهم باتخاذ القرارات التي تكفل للمواطنين تقديم الخدمات المتعلقة بحياتهم اليومية بشكل أسرع وبطريقة تسمح للمسئولين والمواطنين باستمرار التواصل فيما بينهم وأيضا حرية طرح الآراء والاقتراحات على المسئولين التنفيذيين وإلزام هؤلاء المسئولين بتلقي هذه الآراء والمقترحات ومناقشتها وتنفيذ ما يتلاءم منها مع خطط وسياسات الدولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان