إعلان

بالفيديو.. انفجار بيّارة صرف صحي وتصريف مياهها في نهر النيل

11:50 م السبت 06 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرض الإعلامي معتز الدمرداش مقطع فيديو لإنفجار بيّارة صرف صحي وتصريف مياهها في نهر النيل، وقال: "مصور البرنامج هو محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء".

من ناحيته قال العسقلاني خلال حواره لبرنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة 2"، السبت، إن الواقعة حدثت في القاهرة الجديدة ووراءها قضية فساد كبيرة، فمحطة المياه كانت ملك لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي أعطتها للجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي المنشئ بهدف تربيح مجموعة من الشخصيات العامة في النظام السابق.

وتابع: "الخط المنفجر كان المفروض ماسورة واحدة لكن تم انشاء ماسورتين"، مضيفاً: "المنحدر الظاهر في الفيديو أنشيء في عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك وهو مخرّ سيل لأنه حينما ينزل سيول في منطقة المعادي كان يأخذ مقابر تهدم وموتى ولكن بعد مخرّ السيل امتنع ذلك".

واستطرد: "هذا المسار خطر وممكن أن يؤدي إلى انهيار وأن تحدث كارثة في المنطقة المحيطة بهذا المكان بسبب ارتفاع 400 متر عن سطح النيل، وأصرّ المهندس حسن خالد، رئيس الجهاز السابق على استمرار هذا المسار لأن وجوده هناك يعني وجود روافع ضخمة كبيرة سيتم شراءها ويتربّح منها تحت الطاولة وأنا مسؤول تماماً عن كلامي وهو حالياً محلّ تحقيق لدى أجهزة الدولة".

وأوضح أن هناك قرار صدر بأن يتم تشغيل نظام التحكم والمراقبة عن بُعد في هذا الصرف لكن لم يتم انشاءه ومع ذلك تم انشاء تلك البيارة مضيفاً: "من نعمة ربنا علينا أنه سار في مسار السيل ولو كانت ارتفعت المياه أكثر من هذا المنسوب لكان أدى إلى كارثة، وأنا معي بلاغ وسأقدمه صباحاً في مواجهة المهندس حسن خالد، والسيدة سامية أبانوب، المشرفة على الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي رغم أنها خبرتها ضعيفة جداً لأنها خريجة معهد سياحة".

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان