إعلان

الإثنين.. إطلاق أول دليل إرشادي مصري لتعزيز جهود القضاء في مكافحة التعذيب

02:36 م السبت 06 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو على:

أعلنت المجموعة المتحدة للإستشارات القانونية، عن إطلاق أول دليل إرشادي مصري لتعزيز جهود القضاء في مكافحة التعذيب.

ويعتبر الدليل، أول خطوه تستهدف تعزيز جهود القضاء لمكافحة جريمة التعذيب.

ويستهدف الدليل، وكلاء النيابة والقضاة، حيث يتضمن أصول التحقيق والمحاكمات في جرائم التعذيب واستعمال القسوة.

ويتم إطلاق الدليل وتوزيع نسخ منه في مؤتمر صحفي الإثنين المقبل، وسيعرض في المؤتمر فيلمًا ترويجيًا عن الدليل ثم كلمات لعدد من القضاة والمستشارين حول الدليل وأهميته.

ويتكون الدليل من ٢١٠ صفحة تتناول الوضع الدستوري للجريمة وأحكام القانون ؛ كما يقدم ارشادات تتعلق بكيفية إجراء التحقيق في هذا النوع من الجرائم وتسبيب الاحكام الصادره فيها. كما يتضمن الدليل فصلًا كاملًا عن الطب الشرعي ودوره وكيفية الاستفادة من تقاريره في الاحكام الخاصة بهذا النوع من الجرائم، وتضمن الدليل عددًا من الاحكام القضائية المهمة والتي تعتبر معالم أساسية في إدانة تلك الجريمة وعقاب مرتكبيها.

يذكر أن مسودة الدليل جري تقييمها من حيث المحتوى والموضوعات التي تناولها وطريقة العرض والشكل العام،عبر ورشتي عمل ضمتا ثلاثين قاضيًا ووكيلًا للنيابة وأستاذًا للقانون عقدتا في العين السخنة والإسماعيلية وأدارهما كلا من المستشار عادل ماجد وعاصم عبد الجبار نواب رئيس محكمه النقض خلال أبريل ومايو الماضيين.

ويصدر الدليل في إطار مشروع "الدعم القانوني لضحايا التعذيب " والذي ينفذ بالتعاون مع تسعة نقابات محامين فرعية في عدد من المحافظات المصرية.

وقام على اعداد الدليل المستشار هشام رؤوف الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والدكتور فخري صالح كبير الأطباء الشرعيين الأسبق .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان