إعلان

تواضروس: نعد مشروع لبناء الكنائس وعلاقتنا بالدولة طيبة

01:28 م السبت 06 سبتمبر 2014

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في كلمته صباح اليوم السبت، بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل والشهيد مارمينا العجايبي في كندا، إن مصر بدأت عهد جديد وصورة جديدة، مشيراً إلى أن جميع المسئولين من رئيس الجمهورية الحالي يعملوا جاهدين لنهضة وتنمية مصر.

وأكد تواضروس أن هناك مشروعات كبيرة بدأت الدولة في تنفيذها من بينها مشروع قناة السويس ومشروع الساحل الشمالي السياحي والزراعي، والمشروع الثالث لإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، وهذا المشروع تتبناه الدولة والكنيسة وسيكون هناك محطات لهذا المسار وسيتم عمل دعاية اعلامية وغالبا سيتم فتح أول محطة في المعادي بالقاهرة.

و أشار البابا إلى أن الوزير هشام زعزوع وزير السياحة، وزير نشيط و علاقته طيبة بالكنيسة، موضحاً أن هناك أيضا مشروع قومي جديد، هو مشروع المرور بإضافة 6 آلاف كيلو متر من الطرق الى المحافظات الجديدة من بينها العلمين و الواحات و وسط سيناء.

وأكد قداسته أنه تم بناء أكثر من 10 كنائس، التي تعرضت للحرق، وهناك كنائس بها أشياء بسيطة تم عملها وهناك كنائس أخرى بها بعض الأشياء سوف يتم عملها، معلناً عن العمل على اعداد مشروع بناء الكنائس.

وأضاف : ''في افتتاح مشروع قناة السويس أكد رئيس الجمهورية على حضور 200 شاب وطلب أن يكون منهم 40 شخص منهم مسيحيين وهذا اتجاه جديد تتبناه الدولة ونشكر الله أن علاقة الدولة بالكنيسة طيبة''.

وتابع ''أنا عارف أن لديكم خبرة سابقة غير جيدة ومن الخطأ أن أضع هذه الخبرة على الناس الجدد، لازم نفكر بعقل، ومصر تتعرض لهجمات شرسة في العنف والارهاب ولكن الأمور تتحسن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان