إعلان

محلب يدشن أعمال مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية

04:42 م الخميس 04 سبتمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات :

استقبل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أعضاء مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا ، برئاسة الدكتورة فايزة أبو النجا ، وزيرة التخطيط ، وبحضور كل من وزير البحث العلمي ، والسفير الياباني ، وذلك لتدشين أعمال مجلس أمناء الجامعة ، وبحث سبل دعم الحكومة لها بافترة المقبلة .

و أكد محلب، أن الحكومة ستقدم كافة سبل الدعم لانجاح مشروع الجامعة المصرية اليابانية، حيث أعرب عن ثقته في الخبرة اليابانية لانجاحها، مثمنا على الشراكة المصرية اليابانية في العديد مجالات التعاون الأخرى، كما حث الجامعة على أن تركز أبحاثها على دراسة المجالات ذات الأهمية الحيوية لمصر، كتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا معالجة المياه، وانشاء المساكن منخفضة التكلفة، وتحسين نظم الصرف.

كما أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لديها خطط تنمية طموحة، يمكن للجانب الياباني المساهمة فيها، كمشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتوسعة القناة، لخدمة التجارة العالمية، واقامة شبكة طرق بالبلاد، وزيادة إنتاج الاسماك من البحيرات، حيث حثهم على مشاركة اليابان في تلك المشروعات، مؤكدا على أن مصر لم تٌستكشف بعد من قبل شركاءها. كما
وأشار الى أن الجامعة تعد خطوة هامة على طريق تطوير البحث العلمي وتطبيقاته، والتدريب الفني، داعيا مجلس أمناء الجامعة اليابانية الى حمل رسالة صداقة الى الشعب والحكومة اليابانية.

ومن جانبها، قدمت فايزة أبو النجا الشكر الى رئيس الوزراء على استقبال المجلس وافتتاح أعماله، مشيرة الى أن ذلك يعد رسالة دعم قوية من الحكومة المصرية للجامعة، والتي تهدف إلى أن تصبح مركزا متميزا للبحث العلمى والتكنولوچى من خلال توفير الجانب اليابانى لأحدث أجهزة البحث والمعامل والتدريب عليه، وفقا لأعلى المعايير الدولية، وبما ينعكس على المشاركة في الجهود المصرية الساعية الى تحقيق نهضة علمية وصناعية وإنتاجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان