إعلان

وزيرة القوى العاملة : الوقت الحالي لا يحتاج للكلام ولن أسمح بتعطيل العمل

03:59 م الخميس 04 سبتمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة،

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن الوقت الحالي لا يحتاج للكلام ، وإنما إلي العمل، وسرعة الانجاز للمهام المكلفين بها.

وأكدت الوزيرة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنها لن تسمح للبيروقراطية، أن تتسبب في تعطيل العمل، مشيرة إلي أنها لن تبرم أي بروتوكولات لتنفيذ القانون، فالقانون واجب التطبيق علي الجميع.

وأضافت عشري، أن العامل لم يعتاد على استخدام وسائل الوقاية من مخاطر الصناعة ، لأنه لم يتم تدريبه على استخدامها، مطالبة المختصين في الوزارة بضرورة نشر ثقافة الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية من خلال بورشورات توجيهية ورسائل عبر "الفيس بوك.

وأشارت، إلي أنها ترغب في توفير الحماية للعامل وصاحب العمل على السواء من خلال نشر الوعي بأهمية وسائل الأمان والسلامة والصحة المهنية.

وأعلنت الوزيرة، عن مبادرة لإعلان مدينة العاشر من رمضان خاليه من مخاطر الصناعة وآمنة ، وطالبت المنشآت بالمدينة مساعدتها في تحقيق ذلك، ووضعت حد زمني للانتهاء من تنفيذ هذه المبادرة قدره 3 شهور فقط بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

أكدت عشري، أنها ستجري زيارات ميدانية بنفسها بصحبة المحافظ كل 15 يوما لمتابعة تنفيذ المبادرة والتقدم الذي تم إحرازه.

ومن جانبه، أعلن سعيد عبد العزيز على عثمان، محافظ الشرقية، دعمه لمبادرة الوزيرة وتسخيره لكل إمكانيات المحافظة لإنجاح هذه المبادرة خاصة وان مدينة العاشر من رمضان قد شهدت العديد من الحوادث والحرائق الصناعية خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو التوعية لتفادي المخاطر ، وليس الهدف منها التفتيش على المنشآت وتحرير المحاضر ، أو إيذاء أصحاب الأعمال أو تصيد أخطائهم ولكننا نرغب في مساعدتهم للحفاظ على استثماراتهم وعلى عمالهم.

وأشار المحافظ إلى تشكيل فريق عمل لتنفيذ المبادرة برئاسة وكيل أول الوزارة وعضوية ممثلين عن الإدارة المختصة بالوزارة ومديرية القوى العاملة بالشرقية وجمعية مستثمري العاشر من رمضان والدفاع المدني ووزارة البيئة ، وأكدت الوزيرة على أن العمل بهذا الفريق تطوعي ودون مقابل.

ذكر البيان، أن الشركة التي حصلت علي كأس السلامة والصحة المهنية هي" الدلتا للصناعات الدوائية "، وعلي الدرع شركتين هما، أدويا للصناعات الدوائية ، وأكسون موبيل.

كما حصل علي ميداليات السلامة والصحة المهنية، 3 شركات هم، العالمية لمواد البناء والكيماويات " سايبس"، وإديال ستاندرد، وأوميا إيجيبت.

وأضاف البيان أن 9 شركات حصلوا على شهادات تقدير وهم، المصرية الدولية للصناعات الدوائية ، ومينا فارم، وفارما سويد للأدويى البيطرية، وماستر كيميكال تكنولوجي، وسبريا مصر للكيماويات، وبلاستي كيم ، وجراند فارما للأدوية، والعربية للمستلزمات الطبية "أكما"، ومصر أتوسوكا للمستحضرات الطبية.

جاء ذلك في حفل توزيع الدروع وشهادات التقدير على الشركات المتميزة بأسبوع السلامة والصحة المهنية لقطاع الكيماويات في نطاق محافظة الشرقية بمدينة العاشر من رمضان.

كما سلمت الوزيرة شهادات تقدير لـ 14 من كبار العاملين والشركات نظير مجهوداتهم لنجاح أسبوع السلامة والصحة المهنية بالمدينة وهم، بيومي حسنين مدير مديرية القوي العاملة ، ومحمد أيمن ربيع بإدارة السلامة والصحة المهنية التوعية والإعلام، كيميائي محمد سليمان مدير مكتب ثان العاشر من رمضان، وكيميائي يسري خليل مدير مكتب أول العاشر، وكيميائي أبو هاشم محمد مفتش بمكتب أول العاشر، وكيميائي كريمان محمد نبيل مفتشة بمكتب ثان العاشر.

وامتد التكريم للدكتور محرم السباعي رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر، وهالة صلاح الدين مدير عام الجمعية ، والعقيد أحمد رفعت مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية، وشركة زينة للمنتجات الورقية، بالمنطقة الصناعية أ 6 ، وشركة بيل ايجيبت اكستنشن بالمنطقة الصناعة بي 2، وشركة ألا سكا العالمية للثلاجات ، بالمنطقة الصناعية أ 3 ، وشركة فريش للأجهزة الكهربائية، بالمنطقة الصناعية بي 4 ، وشركة جريش للصناعات الزجاجية ، بالمنطقة الصناعية أ 6.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان