إعلان

بالفيديو والصور- مصراوي داخل سوق الأضاحي .. و''الشرك'' يكسب

04:35 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

تصوير - كريم أحمد:

في مثل هذا الشهر من كل عام، يستعد تجار المواشي لهذا الموسم الذي طالما انتظروا قدومه بعد أن ظلوا طويلا يربون ماشيتهم ويطعمونها من أجل موسم عيد الفطر الأضحى المبارك.

هنا بسوق المواشي للأضاحي، كانت لمصراوي جولة، بين التجار والأضاحي المقرر نحرها بعد أيام قليلة، ما بين ضأن وماعز وأبقار وجاموس، في مشهد متكرر كل عام يحرص فيه التجار على أن تكون صحة الماشية جيدة ومطابقة لمواصفات الذبح، إلا أن هذا العام كانت له بصمته الخاصة لدى التجار.

ارتفاع أسعار الأضاحي كانت الفرق الواضح عن الأعوام السابقة، بعد أن وصل سعر العجل هذا الموسم إلى 31 ألف جنيه، فيما وصل سعر الجاموس إلى ما يقارب 26 ألف جنيه، وهو ما أدى بطبيعة الحال إلى ركود كبير في حركة البيع والشراء، إذا ما قورنت بالسنوات الماضية.

يؤكد تجار المواشي بالسوق أن المُضحين لم يعودوا يعتمدوا على شراء الضأن، خاصة بعد أن ارتفع سعره دون أن يعطي اللحم الوفير بعد ذبحه، بل أصبحوا يلجأون إلى شراء الجعل الواحد بنظام ''الشرك'' أي اشتراك 6 أفراد في التضحية بعجل واحد أو جاموس .

اقتراب موسم عيد الأضحى من بداية الدراسة، كان سببا استدعاه التجار للتعليل على ضعف الإقبال على شراء الأضاحي هذا العام، لإرهاق المواطنين بالمصروفات الدراسية، إلا أن ارتفاع أسعار الأعلاف أيضا هو ما اشتكى منه التجار، مرجحين أنه السبب في غلاء أسعار المواشي لهذا العام.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان