إعلان

بالفيديو- الخارجية تكشف رسالة السيسي التي ينقلها فهمي لرئيس الوزراء الإثيوبي

08:49 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

كشف السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزير الخارجية، الرسالة التي ينقلها نبيل فهمي، وزير الخارجية، إلى رئيس الوزراء الاثيوبي أثناء زيارته لأديس أبابا عاصمة إثيوبيا غداً الخميس.

وأضاف عبد العاطي خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الأثيوبي تتمركز حول مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وملف سد النهضة، ومياه النيل في ضوء ما أسفر عنه الاجتماع الأخير لوزراء الموارد المائية في السودان.

وأوضح أن وزير الخارجية المصري سيجري مباحثات مع نظيره الأثيوبي، مشيراً إلى أن تلك الزيارة مخطط لها مسبقا وأن ضمن زيارات متزامنة مع اجتماع الخرطوم لوزراء الموارد المائية.

وفي سياق مواز، أكد أن وزير الخارجية قارب على الانتهاء من جولته الأوربية بزيارة العاصمة الايطالية حيث سيلتقي وزيرة الخارجية الإيطالية.

وأكد أنه هناك مشاركة من الدول الثلاثة في مؤتمر دعم مصر بداية القادم وستجري بحث المبادرات وزيادة السياحة الوافدة من الدول الثلاث إلى مصر.

وحول ملف الإرهاب، قال عبد العاطي، إن زيارة وزير الخارجية تضمنت حوار متعمق والاستماع إلى وجهة نظر في مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية وضرورة التوحد في مواجهة تلك الظاهرة، كما تمت مناقشة الأوضاع الإقليمية خاصة القضية الفلسطينية والوضع المتأزم في ليبيا.

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان