إعلان

نقيب الصيادلة: معظم الدول سابقت مصر في إنشاء هيئة للدواء

06:52 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

قال الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، إن مهنة الصيدلة تدار من غير أصحابها بمعنى أن وزير الصحة طبيب وليس صيدليا ، وهو ما يجعل الأمور مختلطة على الصيادلة ، ولابد من إنشاء هيئة عليا للصيدلة والدواء لتتولى كل ما يتعلق بشئون الدواء من رقابة وصناعة وتسعير وتسجيل، وهو ما يعي الصيادلة أهميته .

وأكد أن دول عربية ودول أفريقية مثل الأردن والسعودية سبقت مصر في إنشاء هيئة للدواء، مشيراً إلى أن مصر تسعى لإنشائها لترتقي بصناعة الدواء ، ومصر تنتج دوائها منذ عام 1939 وتم عقد ما يقرب من 20 اجتماع حضره كلا من لهم صلة بالصيدلة الحكومة والصناعة والممارسين لإعداد المشروع .

وأضاف أنه تم اتخاذ هيئة الدواء بأمريكا والأردن والسعودية كنموذج، وحضر الاجتماعات مستشار من مجلس الدولة لصياغة القانون حتى لا يحدث تناقض بين مشروع الهيئة وأي قانون .

وأوضح أنه تم إرسال مقترح مشروع القانون لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، لافتا إلى أن قضية إنشاء الهيئة أصبحت أحد قضايا الصراع بين أجنحة المهنة المختلفة، حيث ترفض وزارة الصناعة أن تكون الهيئة تحت مظلة النقابة .

ودعا عبد الجواد المعترضين على مواد بهيئة الصيدلة والدواء إلى مناقشتها وتعديلها قبل عرض مقترح مشروع القانون على البرلمان بعد انتخابه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان