إعلان

الصيادلة: الصحة تتخلى عن مسؤولياتها في أزمة "سلاسل الصيدليات"

04:49 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

قال الدكتور محمد سعودي، وكيل النقابة العامة للصيادلة، إن النقابة أرسلت خطابًا إلى وزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بشأن التنبيه على إدارة التفتيش بتفعيل مواد قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 والخاص بإزالة اللافتات المخالفة لما يسمى بصيدليات السلاسل.

وأضاف في بيان صادر الأربعاء، أن "النقابة خاطبت الإدارة بشأن المشكلة وذلك في إطار التحرك القانوني الرسمي من النقابة كجهة مجتمع مدني وليس جهة تنفيذ، الإ أننا فوجئنا برد وزارة الصحة والذي جاء غاية في السلبية ويحمل معلومات غير دقيقة وهو ما يعني تخليها عن مسئولياتها".

وأوضح أن الوزارة ذكرت في خطابها للنقابة أن التعامل مع اليفط المخالفة عن طريق مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات المختلفة ومخاطبة المحليات لإزالة العديد من اللوحات المخالفة، وهو ما يعني أن الوزارة قذفت الكرة في ملعب مجلس المحليات سواء مجلس المدينة أو رئاسة الحي بالمحافظات.

وأكد سعودي "طوال 35 سنة بالعمل المهني لمهنة الصيدلة، لم نرٍ تحرك واحدًا لإدارات التفتيش الصيدلي أو المحليات لإزالة اللافتات المخالفة لصيدليات السلاسل".

وأشار إلى أن التحرك الوحيد الذي حدث وتم رصده بناءً على قضايا محررة من صيدلي حر يعانى من هذه المخالفات وقام برفع قضية وتواصل مع المحليات عن طريق محاميه وأزالوا لوحة الإعلانات المخالفة في حي المعادى مرتين وترجع اللوحة المخالفة في تحدى واضح للقانون وسلطة الدولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان