إعلان

وزير التعليم يشدد على ضرورة التعاون العلمي بين مصر واليابان

12:01 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

الدكتورالسيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أكد الدكتورالسيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أهمية دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر واليابان في المجالات العلمية والتعليمية والتكنولوجية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بناءً بين الوزارة وهيئة التعاون الدولي اليابانية ''جايكا'' يتمثل في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير كيوشي كوديرا، نائب رئيس هيئة الجايكا اليابانية، والوفد المرافق له مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان تطورات إنشاء المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والتصميمات التنفيذية له تمهيدًا لبدء تنفيذ المباني، وشدد الوزير على تذليل كافة العقبات التي تواجه الجامعة، مؤكدًا حرص الجانب المصري على إنجاح التعاون مع الجانب الياباني والاستفادة من خبراته في مجال ربط التعليم بالصناعة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء.

كما تم خلال اللقاء دراسة امكانية إقامة ورشة عمل بين رجال الصناعة في مصر واليابان لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة اليابانية في كيفية تطبيق الأبحاث العلمية في الصناعة.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس هيئة الجايكا على حرص الهيئة على دعم مصر في عملية التنمية وتنفيذ المزيد من مشروعات التعاون المشترك في المجالات التنموية استكمالًا لمسار التعاون الذي يضم مشروعات حيوية وخاصة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا EJUST هي الأولى من نوعها التي وافقت الحكومة اليابانية على إنشائها والمشاركة فيها خارج اليابان وتعتبرها ايقونة التعاون المصري الياباني ويسعى الجانبان إلى تحويلها إلى مركز تميز بالمقاييس العالمية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة ليس في مصر فقط بل وفي المنطقة العربية والقارة الأفريقية خلال السنوات العشرة القادمة.

حضر اللقاء الدكتور الهلالي الشربيني، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات الوزارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان