إعلان

رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل خطاب السيسى خلال تكريم أوائل الخرجين

10:57 م الأحد 28 سبتمبر 2014

الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، تفاصيل الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تكريم أوائل الخرجين، مساء اليوم الأحد.

وقال نصار خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأحد ، أن الرئيس السيسى أكد فى خطابة على أنه سيتم الانتهاء من تشكيل المجالس الاستشارية المتخصصة فى الرئاسة خلال أسبوع على أن تكون نسبة تمثيل الشباب 50% .

وأكد نصار على أن السيسي يعتز بالشباب ونسبة تمثيل الشباب في مجلس مستشاريه يعتبر اعتراف رسمى من الرئيس بقيمة وأهمية الشباب ، لافتاً إلى أن ''كل يوم يثبت هذا القائد العظيم أنه يتحرك وفقا لرؤية مستقبلية تستنهض همة المجتمع المصرى بكافة مكوناته ومنهم الشباب والطلاب''.

وأشار إلى أن تكريم الرئيس لأوائل الجامعات تقليد يستنهض همم الشباب مطالباً بانشاء مجلس لتطبيقات البحوث الجامعية ، موضحاً أن جامعة القاهرة تمثل نهضة مصر الحقيقية واحتفال الرئيس بأوائل الطلاب رسالة جديدة باهتمامه بالعلم.

وأوضح أن تكريم السيسي لأوائل الخريجيين سيكون تقليدا كل عام ، لأن  الجامعات مكون أساسي من الدولة المصرية وهو ما أكده السيسى فى كلمته بضرورة الاهتمام بتطوير البحث العلمى ومطالبته الجامعات بالدخول سريعا فى التصنيف العالمى للجامعات والاهتمام بالشباب وتوعيتهم بالمخاطر التى تواجهها البلاد.

وتابع رئيس جامعة القاهرة أن العمل الحزبى بالجامعات ممنوع سواء لأحزاب الأغلبية أو الأقلية ، مضيفًا: ''لن يمارس نشاطا طلابياً حزبياً داخل الجامعة.

وأكد على عدم مصادرة الجامعة للأراء المعارضة، وعدم منع الجامعة أى نشاط لطلاب إلا فى حدود القانون ، قائلا: ''أوقفنا النشاط الحزبى فقط وهناك فرق بين النشاطين''.

وأوضح أن مجلس الجامعة اتخذ قرارا بإلزام الطلاب الراغبين في السكن بالمدينة الجامعية بتقديم صحيفة الحالة الجنائية ''فيش وتشبيه'' مع أوراق التقديم للتأكد من عدم وجود طلاب يتعاطون مخدرات أو خمورًا ، مفسراً ذلك لرغبة الجامعة في الحفاظ على حياة المواطنين .

واستطرد أن لدينا حرية أكاديمية ليست موجودة في جامعات أجنبية ، وتتم معاقبتهم من أساتذة الجامعة ليس على انتمائهم الحزبى ولكن كان نتيجة استيلاء على مال عام أو جرائم أخرى يحاسب عليها القانون ، لافتاً إلى أن الصيغة النهائية لقانون الجامعات لم تصدر بعد ، قائلاً : وسائل الإعلام تداولت معلومات مغلوطة عن قانون الجامعات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان