إعلان

مصر: لابد من دعم اليمن حتى لا يترك فريسة للإرهاب والتطرف

08:28 ص الجمعة 26 سبتمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

اكدت مصر أهمية دعم الدولة اليمنية حتى لا تترك "فريسة للجماعات المسلحة التي تستخدم الإرهاب والتطرف لنشر فكرها الظلامي".

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية أمام اجتماع وزاري لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك يوم الأربعاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ألقى الكلمة هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف نيابة عن سامح شكري وزير الخارجية.

وأكدت مصر استعدادها لتقديم كل ما هو ممكن من المساعدات لليمن، والعروض المقدمة من جانب وزارة الدفاع في مجال التدريب، واستعداد وزارة الداخلية في الاستمرار بإلحاق الكوادر الأمنية اليمنية للدراسة بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة.

كما أعربت وزارة العدل المصرية عن تطلعها لتشكيل لجنة مصرية - يمنية مشتركة تتولى بحث الاحتياجات اللازمة للجانب اليمني في المجال القضائي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان مداخلات وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماع قد أجمعت علي ضرورة احترام اتفاق 21 سبتمبر،والترحيب بحزمة الإصلاحات التي يقوم بها اليمن، وأهمية التطبيق التام لقرار مجلس الأمن رقم 2140، مع ضرورة قيام المجتمع الدولي بتسريع وتيرة وزيادة حجم المساعدات المقدمة لليمن، والوفاء بالتعهدات الحالية.

وتم التأكيد أيضا على الحاجة إلى استكمال عملية الانتقال السياسي وخاصة فيما يتصل باستحقاق صياغة الدستور، وضرورة استمرار جهود مكافحة الإرهاب، والكف عن التدخل الخارجي في اليمن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان