إعلان

عمال ''ميجا تكستايل'' يتقدمون بمذكرة بمطالبهم لمجلس الوزراء ..والرد الأحد القادم

01:05 م الخميس 25 سبتمبر 2014

ارشيفية لاعتصام عمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت مي محمد، إحدي عاملات شركة ''ميجا تكستايل''، لصناعة الملابس، إنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 9 شهور، وأن المستثمر التركي قرر إيقاف العمل بالمصنع لحين تصفية جميع العمال الحاليين ليأتي بغيرهم بعقود سنوية.

وأضافت محمد، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أنهم أنهوا اعتصامهم أمام مجلس الوزراء أمس بعد أن أرسل لهم مكتب رئيس مجلس الوزراء أحد مندوبيه، مشيرة إلى أنهم تقدموا بمذكرة بمطالبهم له و أنه أكد لهم أنه سيتم النظر في شكواهم والرد عليهم يوم الأحد المقبل.

وأوضحت العاملة، أن مطالبهم تنحصر في إصدار قرار حكومي بتشغيل المصنع وصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر يناير الماضي، او تصفية الشركة وتسوية مستحقاتهم المقدرة بشهرين عن كل عام خاصة وأن أغلب العمال تجاوزت المدة اي يعملون بها بالمصنع 7 سنوات.

ولفتت إلى أن المستثمر التركي اتبع سياسية تصفية العمال حيث أنه كان عددهم 1700 عامل وأصبح الان 250 عامل، مشيرا إلى أنه يرفض تشغيل المصنع إلا بعد تسريح كل من يعمل به ليأتي بعمالة جديدة بعقود مؤقتة تمكنه من تصفيتهم وقتما أرد، وأنهم يذهبون للمصنع بسيارات التابعة للشركة ولكن دون عمل.

وأشارت محمد، إلى أن المستثمر التركي رغم صدور قرار منعه دخول البلاد إلا انهم على علم بوجوده حالياَ بمصر، مشيرة إلى أنه رفض دعوة وزارة القوي العاملة والهجرة في شهر يونيو الماضي بالجلوس والتفاوض مع العمال، وأنهم تقدموا بشكاوي واستغاثات للوزارة ولمجلس الوزراء لأكثر من مرة دون تقديم أي حل للأزمة.

كانت وزارة القوي العاملة قد تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد المستثمر التركي علي كمال في مخالفات شركة ''ميجا تكستايل'' وهي شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981''، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وتعيين مفوض عام لإدارة الشركة، كما تعهدت وقتها الوزارة بالعمل على إعادة تشغيلها في أسرع وقت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان