إعلان

قالوا عن كلمة السيسي أمام الأمم المتحدة

10:52 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الأربعاء، بتوجيه التحية للشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري قد صنع التاريخ مرتين خلال الأعوام القليلة الماضية تارة عندما ثار ضد الفساد وسلطة الفرد، وتارة أخرى عندما تمسك بهويته ورفض الرضوخ لطائفة باسم الدين.

وأشار السيسي إلى أن العالم بات يدرك حقيقة ما يجري في مصر من خلال تنفيذ خطوات خارطة الطريق، واصفا في كلمته مشروع قناة السويس الجديدة بهدية مصر للعالم، داعيًا أعضاء الأمم المتحدة لدعم عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن لعامي 2016و2017.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن الشعب المصري قد أصبح المصدر الوحيد للسياسات الداخلية والخارجية.

وقد رحب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمة السيسي معبرين عن فرحتهم الشديدة بما قاله السيسي وتشريفه لمصر حسب قولهم. في الوقت الذي هاجم البعض السيسي وكلمته أمام الأمم المتحدة.

الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم:

'' الرئيس السيسي فاز بالضربة القاضية....أحيي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي كلمته التاريخية الشجاعة والتي عبرت عن قوة إرادة المصريين وثوريتهم وصمودهم أمام كل التحديات والمؤامرات وإصرارهم علي قهر الإرهاب وهزيمة الإرهابيين وأكدت علي استقلال قرار وإرادة الدولة المصرية ...فكلمة السيسي كانت بمثابة الضربة القاضية في نهاية المباراة بين السيسي وأوباما بعد مباراة طويلة فاز فيها المصريون بقيادة السيسي علي الإرهابيين بقيادة أوباما..تحيا مصر''.

رجل الأعمال نجيب ساويرس:

''انتصر الشعب المصرى على إخوان نيويورك أمام الأمم المتحدة و رئيسنا شرف مصر بأداء ممتاز''.

الإعلامي عمرو أديب:

'' نجاح منقطع النظير في نيويورك داخل الامم المتحده وخارجها الله اكبر وتحيا مصر، مهما وصفت لا يمكن إعطاء المصريين في أمريكا حقهم من الشكر وطنيه غير عاديه تحيا مصر نجحنا ''.

الكاتب مصطفى بكري:

'' بعد خطاب الرييس السيسي من حقنا ان نفخر بأن لدينا رييسا يعرف قدر مصر، لقد كان خطابه معبرا عن آمال المصريين ومترجما لطموحاتهم في بناء دولة مدنيه ديمقراطية، لقد أكد السيسي احترامه لإرادة الشعب المصري وأعلن انتهاء زمن الوصاية علي مصر والمصريين ''.

الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي:

'' رئيس يعرف قدر مصر ،ودورها وقدْرها..معقولة كانوا عايزين أم الدنيا ،تبقي ولاية في ''دولة الخلافة ؟!!!!!''..ربنا كبير وحافظ ارض الكنانة..''

المستشار وليد شرابي، أحد مؤسسى حركة قضاة من أجل مصر:

'' نجاح فاعليات المصريين في نيويورك خلال الأيام الماضية والتضييق على ( السيسي والأربعين إعلامي ) أدت إلى رهبة السيسي من إلقاء كلمته في الميعاد المحدد والهروب بكلمة قصيرة قبل موعدها بيوم كامل، مطالبة السيسي بمقعد لمصر في مجلس الأمن لأن مجلس الأمن يملك إحالة ملف السيسي للمحكمة الجنائية الدولية حتى وإن كانت مصر غير مصدقة على هذه الاتفاقية''.

الناشط السياسي، حازم عبدالعظيم:

'' وقوف #مصر اليوم صامدة شامخة في اعلى محفل دولى لا يقل عن انتصارنا على المؤامرة الدولية وعصابة الاخوان في 30 يونيو من حقنا نفرح #تحيا_مصر #مصر''.

الناشط السياسي، محمد عبدالعزيز:

''بمنتهى الموضوعية كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة متزنة وجيدة جداً بأقل الكلمات استطاع تمثيل الدولة المصرية تمثيلا محترما أمام العالم''.

أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية:

'' خطاب الرئيس السيسي في ألامم المتحده خطاب يخاطب مستقبل مصر كما يريدها أهلها وزعيمها قارنوا خطابه مع خطاب مسيلمه الكذاب محمد مرسي، سعدنا ونحن نتابع خطاب زعيم مصر السيسي سعدنا لاننا نريد أن نري مصر كما وصفها في خطابه إنها دوله إنقاذ للعالم العربي حماها الله ''.

الإعلامي يوسف الحسيني:

'' موجة من التصفيق الحاد استقبالا للرئيس #السيسي اثناء إلقاء كلمة #مصر #تحيا_مصر''.

الكاتب جمال سلطان:

'' بدأ السيسي في نصف كلمته اليوم كمتهم يدافع عما اقترفه ويبرره أمام محكمة ، ونصفها الآخر عرض خدمات لدعم مشروعات أمريكية بالعراق وسوريا وليبيا''

الإعلامية هند القاضي

'' هتف العالم #تحيا_مصر فكانت ''قد الدنيا'' كما وعدت يا ريس ...#مصر التي ف خاطري ع رأس العالم مكانة والبقية أتية لاريب فيها ان شاء الله''.

أيمن عبدالغني، أمين شباب حزب الحرية والعدالة:

''الشعب الثار سينتزع حريته ....الثوار علي الارض لا ينتظروا من أروقة الأمم المتحدة دعما ... طالما كانت غطاء لاغتصاب فلسطين ...ومظله لتدمير أفغانستان والعراق.....لم تعول شعوب العالم الحر يوما علي هيئات صنعها الغرب كي تخدم مصالحة...في النهايه تنتصر إرادة الشعوب التي تثبت وتضحي من اجل استقلالها وحريتها، الثورة مستمرة''.

الفنان نبيل الحلفاوي:

'' المصريون دوما فوق التوقعات. فى مصر وفى أمريكا وفى أى مكان. إنهم مصريون يعيشون فى الخارج لامصلحة لهم عند السيسي. لاشبهة نفاق. يحتشدون لمصر.''

الفنان عمرو مصطفى:

'' تحيا مصر''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان