إعلان

مصر تنتقد الإجراءات العنصرية واستهداف الإسلام في الغرب

10:22 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

ألقى الوفد المصري لدى الأمم المتحدة بجنيف بيانًا أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار البند المعني ببحث المسائل المتعلقة بالعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب، انتقد فيه الوقائع والإجراءات ذات الطابع العنصري التي تحدث في دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تزايدت في السنوات الأخيرة بصفة خاصة.

وتضمن البيان المصري، إشارة إلى الأنماط المعاصرة لظاهرة العنصرية التي شاعت في العالم الغربي بصفة خاصة، مُركزًا في هذا الشأن على تلك الممارسات التي تستهدف الدين الإسلامي فيما أطلق عليه ''الإسلاموفوبيا''.

كما انتقد البيان تحول تلك الممارسات في بعض الأحيان إلى أنماط مؤسسية تصدر عن مؤسسات الدولة الرسمية الحكومية والقضائية والبرلمانية بما فيها تلك المؤسسات القائمة على إنفاذ القانون.

واستشهد بيان مصر بالاعتداء القاتل على المواطن الأمريكي من أصل إفريقي مايكل براون في مدينة فيرجسون بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، وما سبقه من تكرار حادثة حرق القرآن الكريم في ولاية فلوريدا الأمريكية، فضلاً عن وقوع بعض الممارسات الاستثنائية التي تنطوي على صبغة عنصرية بحق العرب والمسلمين في منافذ الحدود بالدول الغربية والتي تحدث تحت دعاوى مختلفة وذرائع واهية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان