إعلان

وزير الري: سد النهضة الإثيوبي لم يتجاوز سطح الأرض

08:10 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

حسام مغازي وزير الري والموارد المائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، إن زيارته لأديس أبابا كانت مرضية، مشيرًا إلى أن الأعمال الإنشائية بسد النهضة لم تتعدٍ سطح الأرض، موضحًا أن الأعمال جارية بالسد الرئيسي وسد آخر مساعد له.

وأشار مغازي -خلال الاجتماع الذي عقده بديوان عام الوزارة بالوراق- إلى أن الجانب الإثيوبي وجه الدعوة إلى أساتذة الجامعات المصرية للنقاش العلمي مع اساتذة جامعة أديس أبابا، حول سد النهضة في أي وقتت تحدده مصر، مؤكدًا أن إثيوبيا ترحب تمامًا بالدبلوماسية الشعبية المصرية أيضا.

ووجه الدعوة إلى نظيريه السوداني والإثيوبي لحضور الإجتماع القادم في القاهرة الشهر القادم، مشيرًا إلى أن الطريق ما زال طويلًا وزيادة أديس أبابا هي مجرد خطوة في استعادة اللثقة مع الجانب الإثيوبي.

وأوضح أنه في اجتماع القاهرة ستعرض كل دولة ما اختارته من المكاتب الاستشارية، ويتم اختيار المكتب الاستشاري الذي اتفقت عليه الدول الثلاث، وفقًا لعدة قواعد تم وضعها خلال اجتماع أديس أبابا.

وأشار إلى أن هذه الشرووط هي أن يكون المكتب لا يتعامل مع أي دولة من الدول الثلاث في الفترة الحالية، وألا يكون قد أبدى رأيه من قبل بالسلب أو الإيجاب في سد النهضة، حتى نضمن نزاهة المكتب.

وقال مغازي إنه استفسر من الجانب الإثيوبي حول تمويل السد، وأكدت له أديس أبابا أن السد بتمويل وطني، من رجال الأعمال الإثيوبين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان