إعلان

أعضاء بنقابة الصحفيين: قرار منع علاء عبد الفتاح صدر دون موافقة المجلس

04:39 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الناشط السياسي علاء عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

علّق خالد البلشي، عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، على قرار النقابة منع الناشط السياسي علاء عبد الفتاح من دخول النقابة، مؤكدا أن القرار تم دون موافقة مجلس إدارة النقابة.

وقال البلشي في بيان نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، ''أنا عضو بمجلس نقابة الصحفيين، ولم أعلم بقرار منع علاء عبدالفتاح من دخول النقابة، ولم أشاور فيه، وفوجئت به منشورًا مثل جميع من قرأوا القرار على المواقع الإلكترونية، ولا أعرف هل هو قرار لنقيب الصحفيين منفردًا مستخدمًا لصلاحياته النقابية، أم تم إقراره بالتمرير والموافقة التليفونية''.

وهاجم البلشي قرار المنع رافضا إياه شكلا ومضمونا، مؤكدا أن اقتراح المنع طرحه أحد الزملاء خلال جلسة المجلس الأخيرة منذ يومين، بعد شكاوى وصلت للنقابة من عدد كبير من الأعضاء حول محتوى ورد بأحد الفيديوهات التي نقلت ما جرى في الندوة الأخيرة للجنة الحريات، وخلال الجلسة تجاوز مجلس النقابة الاقتراح ولم يتم التصويت عليه، وكان من الرافضين للاقتراح من الأساس، وبالفعل تم الاكتفاء بفقرة في بيان النقابة ''تؤكد أنها ستظل ساحة حرة لكل الأفكار وأنها ترفض وتتعالى على استخدام ألفاظ بذيئة لأنها تسيء للقضية التي يتم الدفاع عنها''.

وأكد البلشي، على أن شكوى الأعضاء بشأن ندوة علاء عبد الفتاح تم تأجيلها في اجتماع المجلس الأخير، ولم يتم اتخاذ أى إجراءات بشأنه، حيث تم تجاوز الموضوع برمته، لحين وجود محمد عبد القدوس عضو مجلس النقابة، وأنه لا يجوز مناقشة محتوى ما جاء بالشكوى في غياب صاحب الشأن.

فيما رفض هشام يونس عضو مجلس إدارة النقابة، قرار المنع مؤكدا النقيب تجاوز الأعراف النقابية الراسخة، لعدم مناقشة الأمر في اجتماع المجلس الأخير والبت فيها معتبرا أن القرار فرديا لا يعبر سوى عن من أصدره (ضياء رشوان). لافتا في الوقت ذاته ''أرفض ما قاله علاء عبدالفتاح في نقابة الصحفيين، لأن السباب ليس رأيا''.

وقال يونس على صفحته على ''فيسبوك''، ''المجلس عقد جلسة استمرت 9 ساعات أول أمس ولم يقترح النقيب هذا القرار، خلال المناقشة، ولم يعرضه على المجلس لا تصريحا ولا تلميحا، وكان يمكنه عرضه للتصويت على المجلس، بل إن النقيب استهجن انفعال عضو بالمجلس قال عن علاء عبدالفتاح ''نمنعه من الدخول'' ما يعني أن النقيب لم يكن هذا توجهه الذي اتخذه في مجلس النقابة خلال المناقشة''.

وأصدر نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بعد انعقاد اجتماع مجلس النقابة بيومين، قراراً بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ نابية وهابطة لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة وتهين الإرادة الحرة للشعب المصري في اختياره الديمقراطي، وذلك أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان