إعلان

شكري يلتقي كيري بنيويورك ويشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

08:39 ص الأربعاء 24 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي جون كيري في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث تناول الوزيران تطورات العلاقات بين مصر والولايات المتحدة والحرص المشترك علي دفعها للإمام في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم الأربعاء إن لقاء الوزيرين شكري وكيري، تناول أيضا التشاور المشترك حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا بعد تشكيل الحكومة الجديدة وأهمية دور دول الجوار الجغرافي لليبيا في استعادة الأمن والاستقرار بها، وتطورات الأزمة السورية والأوضاع في العراق وجهود الحكومة العراقية الجديدة في تحقيق الوفاق الوطني ومواجهة خطر لتنظيمات الإرهابية.

وأضاف المتحدث إن شكري وكيري بحثا كذلك سبل التعاون المشترك في مواجهة ظاهرة الإرهاب وبصفة خاصة تنظيم "داعش" الإرهابي ، وقد عرض الوزير شكري الرؤية المصرية حول كيفية التعامل مع القضايا الإقليمية المختلفة في المنطقة ، وأكد خطورة ظاهرة الإرهاب بوصفها ظاهرة عالمية يتطلب مواجهتها تضافر الجهود الإقليمية والدولية.

كما شارك وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب وبحضور الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، حيث تناول الاجتماع متابعة تنفيذ مقررات الاجتماع الأخير لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي وزراء الخارجية والذي عقد في القاهرة خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية - فى تصريح له اليوم الأربعاء- إن الاجتماع تناول عددا من القضايا العربية الهامة وبصفة خاصة تطورات القضية الفلسطينية والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة والمقرر عقده بالقاهرة يوم ١٢ أكتوبر المقبل .

وأوضح عبد العاطي أن المشاركين فى الاجتماع بحثوا أيضا الأوضاع في ليبيا بعد تشكيل الحكومة الجديدة هناك، والموقف من قضية محاربة الإرهاب وسبل مواجهة التنظيمات الإرهابية ومن بينها تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلي الأوضاع في اليمن في ظل التطورات الأخيرة هناك.

وأضاف المتحدث إن الوزير شكري عرض خلال الاجتماع لموقف المصري إزاء هذه القضايا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان