إعلان

ابن خلدون يطالب بإصدار قانون تقسيم الدوائر والدعوة للانتخابات البرلمانية

08:32 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكد الناشط الحقوقي علي حسام الدين، مدير البرامج بمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، أن التحالفات الانتخابية التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية أنشأت في ظل عدم وجود رؤية واضحة حول التشريعات والقوانين المنظمة لعملية الانتخابات البرلمانية.

وشدد حسام الدين خلال كلمته بالرواق الأسبوعي للمركز -لمناقشة الخريطة السياسية في ضوء الانتخابات البرلمانية القادمة- المنعقد الآن بمقر المركز، على ضرورة سرعة إصدار حزمة من التشريعات على رأسها قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وقانون الانتخابات وقانون مباشرة الحقوق السياسية والمدنية.

من جانبه، أكد محمد خليل، المنسق الإعلامي لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، أن هناك تساؤلات كثيرة حول عدم صدور قانون تنظيم العملية الانتخابية، وتأخر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية حتى الآن، داعيًا الرئيس السيسي إلى سرعة الدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية.

وأوضح خليل خلال كلمته بالرواق الأسبوعي للمركز لمناقشة الخريطة السياسية في ضوء الانتخابات البرلمانية القادمة، المنعقد الآن بمقر المركز، أن تأخر دعوة الرئيس للانتخابات يعد انتهاكًا للدستور المصري الذي استفتي عليه الشعب المصري، مشيرًا إلى أن عدم إصدار قانون الانتخابات حتى الآن دفع بالفعل إلى اختراقه بإعلان بعض المرشحين المحتملين عن ترشحهم للانتخابات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان