إعلان

مسئول أممي: حرارة الكوكب ترتفع ولابد من تمويل قضية المناخ من أجل عالم أنظف

05:24 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

سام كوتيسا رئيس الدورة التاسعة والستين للجمعية الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال سام كوتيسا رئيس الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن اجتماع حكومات الدول اليوم يهدف إلى تعبئة الإرادة السياسية من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق عالمي لتغير المناخ وتوليد العمل الطموح على أرض الواقع، الذي من شأنه أن يزيد المرونة ويخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ودفع العالم نحو اقتصاد أنظف وأكثر اخضرارا.

وأضاف كوتيسا، في اجتماع قمة المناخ المنعقد في نيويورك، أن التقرير الصادر عن الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ أكد حقيقة أن هذا الكوكب يسخن، وأن تغير المناخ يؤثر سلبا على الأمن الغذائي وارتفاع مستوى سطح البحر، فضلا عن أنه يتسبب في تآكل السواحل وتحمض المحيطات.

وتابع: الأشهر المقبلة ستكون حاسمة للمفاوضات بشأن المناخ في إطار اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، لابد من معالجة هذه المسألة الهامة من وسائل التنفيذ، بشأن الموارد المالية ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات. في هذا السياق فإن زيادة تدفق تمويل المناخ من خلال تعبئة الموارد المالية العامة والخاصة ورسملة صندوق المناخ الأخضر، أمر بالغ الأهمية.

وأشار كوتيسا إلى أن هذه القمة ستعمل على ضخ الزخم السياسي الذي تشتد الحاجة إليه لحشد وتحفيز العمل لتغير المناخ، مشيرا إلى أن الجمعية العامة ستعقد اجتماعا رفيع المستوى بشأن تغير المناخ في حزيران يونيو عام 2015، سيكون نقطة تتوسط المؤتمر العشرين للأطراف الذي سينعقد في ليما ببيرو، ومؤتمر باريس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان