إعلان

محلب يصدر قرارًا بنقل تبعية ''القومي لشئون الإعاقة'' لوزارة التضامن الاجتماعي

11:38 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعديل المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 410 لسنة 2012 المعدل بالقرارين رقمي 671لسنة 2012 و1658 لسنة 2014 بشأن انشاء المجلس القومي لشئون الاعاقة.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، جاء نص التعديل الجديد ''ينشأ مجلس قومي يسمى المجلس القومي لشئون الاعاقة تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويٌشرف عليه وزير التضامن الاجتماعي، ومقره الرئيسي محافظة القاهرة، ويجوز إنشاء فروع له في باقي المحافظات، ويتكون المجلس من لجان نوعية برئاسة شخص من ذوي الاعاقة، وعضوية عشرة من ذوي الخبرة في مجال شئون الاعاقة نصفهم على الاقل من ذوي الاعاقة''.

يأتي التعديل المشار إليه في إطار جهود الحكومة لتحقيق مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين، والعمل على تطوير المجلس القومي لشئون الإعاقة خلال الفترة المقبلة بما يمكنه من أداء دوره المنوط به في خدمة المعاقين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

ومن جانبها أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم العمل حاليا على تحقيق عدة أهداف تخدم المعاقين، أولها، سرعة الانتهاء من صياغة قانون المجلس بما يضمن استقلاله ويتفق مع الدستور، ووفقا لطموحات أصحاب الشأن من ذوى الإعاقة وعلماء وخبراء المجال، وثانيها، اتخاذ خطوات جادة نحو تفعيل دور الأشخاص ذوى الإعاقة وما يضمن حقوقهم المشروعة في العمل والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي واقتراح التشريعات والسياسات الكفيلة بتحقيق تلك الأهداف وفقا للدستور.

وأضافت والي، أنه يتم العمل على ضبط ومراجعة أعمال المجلس، والعمل على إعادة هيكلته بما يضمن تفعيل دوره كمؤسسة مختصة بتفعيل حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وقادرة على القيام بدور فاعل مؤثر على المستويين المحلى والدولي .

وأشارت الوزيرة، إلى أنها حريصة على تلبية مطالب ذوى الإعاقة، وتعلم مدى ما يحتاجه ملف الإعاقة في مصر من جهد، وأنها لن تتوانى في السعي لاتخاذ خطوات سريعة لتحقيق تلك الأهداف .

وفى نفس السياق ذاته، أكدت وزيرة التضامن أنه تم التواصل مع وزارة الإسكان وتم الاتفاق علي صياغة قرار يعرض علي مجلس الوزراء بتخصيص 5% من إسكان الأسر الأولي بالرعاية للمعاقين تأكيدا على حقوق ذوى الإعاقة في مشروعات الإسكان بالدولة..

يذكر أن حسام المساح رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد تقدم باستقالته من المجلس بعد علمه بنقل تبعية المجلس لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان