إعلان

أبو النصر خلال جولة بالأقصر وقنا: نواجه أي نشاط للجماعة الإرهابية

07:21 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي اهتمامًا خاصًا بالمعلمين ويعتبرهم عصب التنمية الحقيقية، وحرصه على أن يكون لهم النصيب الأول والأكبر في أي موارد مادية تحققها الدولة.

جاء ذلك خلال جولته بمحافظتي الأقصر وقنا، اليوم الإثنين، والتي شملت افتتاح 7 مدارس، منها واحدة في محافظة الأقصر، وهى، مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسي بمنطقة منشأة العماري شمال الأقصر، والتي أقيمت علي مساحة 12 قيراطًا بتكلفة إجمالية تقدر بـ مليون و200 ألف جنيه، وتضم نحو 12 فصلًا وملعب كرة قدم ومكاتب إدارية ومعامل ومكتبات وتخدم نجع غنيم والقرى المحيطة به.

وطالب الوزير أهالي المنطقة بالحفاظ على المدرسة ومتابعة العملية التعليمية بجانب المسئولين، مشيرًا إلى أن المدرسة تساهم في منع التسرب من التعليم لأنها تخدم أهل المنطقة لأن أقرب مدرسة تبعد عنهم حوالي 5 كيلو مترات.

ثم توجه إلى محافظة قنا، برفقة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وافتتح ثلاث مدارس بإدارة قنا، هى مدرسة ''المعنى'' للتعليم الأساسي، ومدرسة ''المنيرة'' التجريبية للغات والتي بلغت تكلفة إنشائها مليونين و٥٢٣ ألف جنيه، ومدرسة ''الجيل'' الإبتدائية بتكلفة إجمالية مليوني جنيه.

وبإدارة دشنا التعليمية تم افتتاح مدرسة الحمامدة الإبتدائية، والقمبرة، والغاوي الإبتدائية.


وقال أبو النصر إن ''العام الدراسي الجديد بدأ بدون مشاكل، وأن جميع مدارس الجمهورية بالنجوع والقرى والمدن مؤمنة تمامًا من قبل وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم مواجهة أي نشاط لأعضاء الجماعة الإرهابية داخل المدارس لتعطيل الدراسة، بكل حزم''، مطالبًا وسائل الإعلام المختلفة بالعمل على نشر الطمأنينة بين أهالي التلاميذ.


وأوضح أبو النصر خلال جولته التفقدية، أنه لا توجد أي أزمة بشأن حافز الإثابة، وأنه سيتم صرفه لجميع مستحقيه.

وعن خطة الأبنية التعليمية أوضح الوزير إنه سيتم إنشاء 96 سورًا لمختلف المدارس بمحافظة قنا، وأنه تم الانتهاء من بناء 6 أسوار، وجارٍ العمل في 10 آخرين حاليًا.

وعن التعاون مع الوزارات الأخرى، أكد على أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الشباب والتعليم، لاستغلال 275 قطعة أرض على مستوى الجمهورية، تابعة للشباب، لإنشاء مراكز شباب ومدارس، إضافة إلى إنشاء 28 مدرسة جديدة بمحافظة قنا، كما سيتم إنشاء مصانع بجوار المدارس الفنية خلال الخطة القادمة.

وأضاف أنه تم وضع خطة شاملة تستهدف إنشاء 10 آلاف مدرسة خلال 3 سنوات سيكون لمحافظات الصعيد نسبة 70 % منها للعمل على تخفيف كثافة الفصول وهو ما يعد من أهم عوامل نجاح العملية التعليمية

كما تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف لتوفير 1000 قطعة أرض، لإنشاء مدارس ومساكن ومساجد عليها، لاستغلالها في خدمة الطلاب والمواطنين، وطالب وسائل الإعلام بتوخي الحذر في نشر الأخبار، وخاصة تلك التي تؤدي إلى نشر الخوف بين أولياء الأمور، داعيًا إلى أن تكون وسائل الإعلام أداة بناء لا هدم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان