إعلان

محلب ناعيًا قتلى تفجير الخارجية..لن نستسلم للإرهاب

04:05 م الأحد 21 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

نعى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، اليوم الأحد، ضحايا حادث التفجير الذي وقع اليوم بنقطة تفتيش بالقرب من وزارة الخارجية.

واكد محلب أن "مصر لن تستسلم للمحاولات الإرهابية التي ترغب في تهديد استقرارها ونحن في حالة حرب أمام المواجهات الخسيسة ونعى قتلى الحادث الذي استهدف 5 أفراد من رجال الشرطة".

وأكد أن مصر تواجه الإرهاب عن المنطقة بأكملها، "ولكننا مصممين على مواجهته ونسير في الطريق الصحيح" مضيفًا خلال زيارته للإسماعيلية أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد أضخم مشروع لحفر مجرى مائي ملاحي في العالم".

جاء ذلك خلال لقاءه باللواء احمد القصاص محافظ الاسماعيلية ورافقه خلال زيارته وزراء التخطيط والتنمية المحلية والزراعة والمالية، وتفقد خلال زيارته مدرسة البنات الكهربائية بالإسماعيلية، وأطمأن على سير العملية التعليمية ثم توجه إلى قرية الأمل.

وأكد ضرورة متابعة ما توقف من مشروعات تنموية وسكنية بالمحافظة لتتزامن مع مشروع تنمية قناة السويس، ومنها مشروع قرية الأمل التي تقام على مساحة 3500 فدان –شرق قناة السويس -، ومشروعات المياه والصرف الصحي بالقنطرة شرق.

وقال محلب إن الحكومة تتابع بدقة الوضع بمحافظة الإسماعيلية وتدرس مدى إمكانية تشغيل المشروعات التنموية المتوقفة.

وقال إن اضخم مشروع في العالم ينفذ الآن في الاسماعيلية بحفر قناة السويس الجديدة، مشيرًا لأن هذا المشروع سيغير خريطة التنمية في مصر، ولن تكون هناك بطالة في هذه المنطقة.

وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، إن الوزارة خصصت 2 مليار جنيه بالموازنة العامة 2014/2015 للبنية التحتية لمشروعات تنمية قناة السويس.

وأكد العربي في تصريحات صحفية اليوم، أثناء زيارته لمدينة الأمل شرق قناة السويس، أن الوزارة تبحث حاليا المشروعات المتوقفة وأسباب توقفها لإعادة تشغيلها ومنها قرية الأمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان