إعلان

وزير الصحة : يجب تطوير ''حمامات المدارس''

03:13 م الأحد 21 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي الجريتلي:

قام الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان بالمرور على مدرسة محمد كريم الابتدائية المشتركة بالجيزة لتهنئة الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بصحة الأبناء ، مطمئناً أولياء الأمور بأن وزارة الصحة أعدت التطعيمات اللازمة لطلبة المدارس من خلال البرنامج القومي للتطعيمات .

و أشار وزير الصحة إلى ضرورة رفع مستوى التثقيف الصحي فيما يتعلق بالنظافة الشخصية وسرعة الاكتشاف المبكر للأمراض من خلال فرق عمل وقائية للانتشار السريع وضرورة عمل حصة عملية خاصة للتثقيف الصحي، تتضمن توجيه سلوك الطلاب نحو الاهتمام بـــ ''غسل الأيدي وغسل الخضروات والفاكهة والاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الملبس والأسنان '' هذا إلى جانب الدور الداعم الذي من المفترض أن يقوم به المنزل بالتوازي مع المدرسة حتى يتمتع الأطفال بحالة صحية جيدة.

وانتقد وزير الصحة الحالة العامة لحمامات المدرسة ، وناشد مدراء المدارس بضرورة تحمل مسئوليتهم حيال قضية النظافة ، وأكد أنه سيقوم بالمرور على المدرسة مرة أخرى للتأكد من رفع كفاءة حالة حمامات المدرسة، وذلك بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم.

وعلى هامش الزيارة، قام وزير الصحة بزيارة هيئة الإسعاف المصرية القريبة من المدرسة ، وتابع من داخل غرفة البلاغات وتلقي الشكاوى، والتي يتواصل معها المواطن من خلال رقم 123 لمتابعة سرعة الاستجابة للمواطنين بالميعاد المحدد الذي هو 8دقائق على أكثر تقدير.

وأكد الوزير أن مرفق الإسعاف هو وجهة مشرفة لوزارة الصحة، وأن الحفاظ على النجاح يتطلب تطوير الأداء من خلال رفع المستوى العملي والتدريبي للعاملين،كما أكد أن التطوير يتطلب أيضاً زيادة عدد السيارات وزيادة العاملين المدربين وتوسيع دائرة الانتشار على مستوى الجمهورية وربط المحافظات بمنظومة متكاملة للتتبع اللحظي، وتقليل مدة الوصول واختصار المسافات.

كما أشار إلى أن منظومة الإسعاف وحدة متكاملة أساسها الإسعاف الأرضي، وأن الإسعاف الجوي والنهري الهدف من وجودهم الإخلاء السريع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان