إعلان

الأطباء تطالب بتفعيل قرار الصحة بمجانية الطوارئ بأول 48 ساعة للمرضى

05:36 م السبت 20 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

عقدت النقابة العامة للأطباء مؤتمرا صحفيا، الخميس، لمناقشة قرار وزارة الصحة بمجانية الطوارئ بأول 48 ساعة ، تحت عنوان '' قرار مجانية التعليم .. قرار هام يفتقد التفعيل ''، وذلك بحضور الدكتورة مينا، الأمين العام للنقابة وعدد من أعضاء مجلس النقابة ورئيس قطاع الرعاية العاجلة .

وقالت الدكتورة منى مينا، إن قرار مجانية الخدمات بقسم الطوارئ، هو قرار هام طالما طالب به المهتمين بالشأن الصحي في مصر، مشيرة إلى أنه قد صدر قرار بالعلاج المجاني بالطوارئ لمدة 24 ساعة، ولم يتم تفعيل القرار، وفوجئ المتابعون بصدور قرار أخر بمد فترة العلاج بالطوارئ 24 ساعة أخرى .

وأضافت مينا، أن قرار علاج حالات الطوارئ لا يحتاج كلمات إنشائية ولكن يحتاج إلى ميزانية لتنفيذ القرار، مشيرة إلى أن هناك العديد من القرارات الوزارية التي لم يتم تنفيذها حتى الآن ومنها قرار تحمل وزارة الصحة لتكاليف دراسة أطباء وزارة الصحة بالدراسات العليا على الرغم من صدوره منذ عدة أشهر، مختتمة قائلة أن الأهم من إصدار القرارات هو تفعيل هذه القرارات .

من جانبه طالب الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، بتعريف واضح لحالة الطوارئ، وآليات محددة لتفعيل قرار الوزير، ووضع أسعار محددة للمستشفيات الخاصة لكل خدمة طبية، وتحديد إدارة خاصة بوزارة الصحة لوضع الآليات والتنفيذ، وآليات دقيقة بين غرفة الرعاية بالوزارة وهيئة الاسعاف، إلى جانب وضع عقوبات محددة لمن يخالف القرار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان