إعلان

وكيل الأزهر: بدأنا تعديل المناهج الدراسية بما يتناسب مع التطورات العصرية

03:37 م السبت 20 سبتمبر 2014

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود علي:

مع انطلاقة العام الدراسي الجديد بالأزهر، اليوم السبت، قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، بجولة تفقد فيها سير الدراسة بالمعاهد الأزهرية، حيث تفقد سير الدراسة بمعاهد الغد المشرق والإمام البخاري بالتجمع الخامس، ومعهد العباسية الإعدادي الثانوي للبنين، ومعهد العباسية للفتيات، ومعهد البراموني الإعدادي.

و قرر وكيل الأزهر خلال زيارته للمعاهد إعطاء جميع شيوخ ووكلاء المعاهد ومن علاهم من الدرجات فرصة أسبوع لارتداء الزي الأزهري، والتشديد علي الطلاب والطالبات خاصة المرحلة الثانوية بضرورة الحضور وإرسال خطابات إنذار لكل من يتخلف عن الحضور للمعهد وحرمان من يخالف التعليمات من دخول الامتحان.

وأكد شومان على جميع المعاهد بضرورة التزام المدرسين بالمناهج الدراسية وعدم الخروج عنها والحديث عن أي شيء يخالف المنهج الدراسي، بالإضافة إلى التأكيد على جميع المدرسين بضرورة غرس حب الوطن والولاء له في نفوس الطلاب.

وأشار وكيل الأزهر خلال زيارته، إلى أن توجيهات من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر واضحة بشأن متابعة العملية التعليمية بالأزهر، وتشديد الرقابة من أجل إصلاح منظومة التعليم الأزهري وإعطاء المتفوق في عمله حقه ومكافأته وعقاب كل من يقصر في أداء عمله.

وقال وكيل الأزهر أن ''التعليم الأزهري سيشهد خلال المرحلة الحالية طفرة تعليمية كبيرة لم يشهدها من قبل، فقد بدأنا في تعديل وتخفيف المناهج الأزهرية بما يتناسب مع التطورات العصرية؛ وسيشهد هذا العام لأول منهج الفقه الجديد على المذاهب الأربعة للمرحلة الإعدادية بعد أن تم تعديله بصورة تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه''.

كما سيشهد العام المقبل تغيير شامل في المواد الشرعية والعربية للمرحلتين الثانوية والإعدادية، موضحا أن لجان إصلاح التعليم بالأزهر تعمل ليل نهار من اجل النهوض بالتعليم الأزهري فهم في رباط حتى يتم الانتهاء من إعداد المناهج الجديدة .

وطالب وكيل الأزهر رؤساء ووكلاء المناطق الأزهرية بالمرور على المعاهد وتقديم تقرير مفصل عن نسبة الحضور والغياب وتذليل الصعوبات.

من جهة أخري وبعد مكالمة هاتفية مع وكيل الأزهر قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالمرور على عدد من المعاهد الأزهرية ببني سويف خلال تواجده بالمحافظة.

كما قام الشيخ جعفر عبد الله على، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتفقد عدد من المعاهد بمنطقة القاهرة الأزهرية.

و قام الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولي إبراهيم، بمتابعة الدراسة بمنطقة الأقصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان