إعلان

العقد الاجتماعي ينظم برنامجا تدريبيا لبناء قدرات الشباب بالمهارات الأساسية

11:13 ص السبت 20 سبتمبر 2014

ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو على:

ينظم مركز العقد الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء، برنامجه التدريبي ''بناء قدرات الشباب'' في جامعة أسوان، اليوم السبت، في إطار تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

وبهدف البرنامج التدريبي، إلى دعم قدرات الشباب الجامعي بالمهارات الأساسية التي تمكنهم من من مواكبة احتياجات سوق العمل بعد التخرج، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في مجال المشاركة المجتمعية والعمل العام لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وكشف المستشار محمود الخولي مدير مركز العقد الاجتماعي، عن أن برنامج بتاء قدرات الشباب يستهدف تدريب 150 طالبا وطالبة في جامعة أسوان، مؤكدا أن المركز يولي اهتماما كبيرا بالصعيد نظرا لحاجة الإقليم إلى التنمية المستدامة والشاملة في مختلف المجالات.

وأشار الخولى، إلى أنه خلال الإجازة الصيفية تم تنفيذ البرنامج في جامعتي جنوب الوادي وأسيوط بالإضافة إلى إحدى جامعات الدلتا وهي جامعة طنطا.

وأوضح الخولى، أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه في إطار تفعيل مفهوم العقد الاجتماعي من أجل ضمان حق شباب الجامعات في المشاركة بفاعلية داخل مجتمعاتهم، ولذلك يتم تدريبهم على أساليب التواصل والعرض بفاعلية والتفاوض، إضافة إلى إكسابهم المفاهيم التي تمكنهم من المشاركة المجتمعية وإطلاق المبادرات التنموية وتبنيها من أجل تكريس عقد اجتماعي جديد يحقق رؤية لمصر قائمة على المساواة والمشاركة والعدالة الاجتماعية.

جدير بالذكر أن مركز العقد الاجتماعي هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبدعم من هيئة التعاون الإيطالي، والحكومة اليابانية، وتم إنشاؤه عام 2007 بناءً على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، الذي حمل عنوان ''اختيار مستقبلنا.. نحو عَقد اجتماعي جديد''، وذلك لتقديم الدعم الفني لجهود التنمية البشرية في مصر من مدخل حقوقي تنموي يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد، ومفهوم المواطنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان