إعلان

تحويل 6 مليون جنيه لـ92 مصري معاشات تقاعدية بالعراق على بنك الرافدين

03:36 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

ناهد عشري وزير القوي العاملة مع نصار الربيعي وزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال نصار الربيعي، وزير العمل العراقي، إن بلادة قامت بتحويل 910 آلاف دولار الدفعة الثانية للمعاشات التقاعدية للعمال المصريين، بقيمه 6 مـلايين جنيه و 370 ألف جنيه مصرى المجمدة عن سنوات سابقة حتى 31 ديسمبر 2013 ، علي بنك الرافدين بالدقي ،لـ 92 مصريا كانوا يعملون بالعراق قبل ما يقرب من 24 عاما.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور ناهد عشري وزير القوي العاملة والهجرة، علي هامش الدورة (41) لمؤتمر العمل العربية المنعقد لليوم الرابع برئاستها بالقاهرة.

وأكدت عشري، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنه جاري التنسيق بين الجانب العراقي ، وبنك الرافدين بعد وصول أسماء المستفيدين لوزارة العمل العراقية والانتهاء من تدقيقهم ، لتحديد موعد بدء الصرف بالجنيه المصري خلال أيام.

وأضافت الوزيرة أن هذه المرحلة  من صرف المعاشات التقاعدية تأتي نتيجة جهود الوزارة طوال السنوات الطويلة الماضية، مشيرة إلي أن الوزارة لديها قاعدة بيانات عن العمالة المصرية الراغبة في العمل، لدي الدول العربية الشقيقة، مبدية استعداد الوزارة لتلبية احتياجات العراق من العمالة المصرية الماهرة وفقا للتخصصات المطلوبة.

ومن جانبه قال الوزير العراقي، إنه يجري تدقيق أسماء كل مرحلة، ومراجعتها من جانب وزارة القوي العاملة والهجرة.

يذكر أن الدفعة الأولي من المعاشات التقاعدية التي تم صرفها  لـ 62 مصريا بلغت مليون دولار، وصرفت بالجنيه المصري بما قيمته 7 ملايين جنيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان