إعلان

بطرس غالي يدعو لوضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب واقتلاع جذوره

11:57 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

دعا الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إلى وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره وبشكل شامل لاقتلاع جذوره.

وقال غالى، في تصريح صحفي، إن محاربة الإرهاب أصبحت أمرا حتميا بعد أن استفحل خطره، وأصبح مهددا للحضارة الإنسانية ويوجه ضرباته القاتلة للشعوب والمجتمعات بما يعنى الحق فى الحياة وهو أصل حقوق الإنسان.

وأكد أنه من المهم للمجتمع الدولي أن يسارع إلى وضع خطة دولية عاجلة لمكافحته والقضاء عليه خصوصا وأننا نرى تعاظم المد التكفيري المتطرف في أنحاء مختلفة من العالم، وأشار غالى إلي ان هناك فرصة لبحث هذه القضية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السنوية خلال شهر سبتمبر الحالي والتي تمثل الإطار القانوني والأخلاقي للأسرة الإنسانية.

ورحب غالي بالجهود التي تبذلها بعض القوى الدولية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لكل الدول لمحاربة كافة أشكال التنظيمات الإرهابية التي تنتشر في بقاع كثيرة وتجفيف منابع ومصادر تمويلها، موضحا أنه يجب ألا تقتصر وسائل المكافحة على العامل الأمني وحسب وإنما يجب أن تكون محاربة الإرهاب من كافة الجوانب الأمنية والتنموية والثقافية والاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان