إعلان

وكيل الأزهر يؤكد بدء العام الدراسي بلا تقصير أو خروج على القانون

07:54 م الأحد 14 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر - فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر في رئاسة اجتماع رؤساء المناطق الأزهرية لمناقشة وبحث الترتيبات التي اتخذتها المناطق لبدء العام الدراسي الجديد .الاسبوع المقبل بلا تاجيل او تقصير.

وأعلن وكيل الأزهر خلال الاجتماع عن بدء الأزهر في تطوير مناهج المواد الشرعية والعربية لجميع المراحل الدراسية بالأزهر وسوف يشهد هذا العام دراسة الطلاب لمادة الفقه في المرحلة الإعدادية بعد تطويرها وتحديثها في جميع المذاهب الفقهية.

كما أعلن عن بدء تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في المرحلة الإعدادية والابتدائية هذا العام , مشيرًا إلى بدء الأزهر في إحياء الكتاتيب الأزهرية بضوابط جديدة وحوافز مجزية لشيوخ مميزين في كافة المناطق دعما من فضيلة الإمام الأكبر في تحفيظ الطلاب القران الكريم وفق منهج علمي قويم كما كان في السابق.

وأكد وكيل الأزهر على أهمية بدء العام الدراسي الجديد بتنمية حب الوطن من الحصة الأولي في جميع المعاهد الأزهرية مشددا علي ضرورة تعليم الطلاب حب الوطن والانتماء قبل أي شيء, منوهَا بضرورة وضع علم مصر في المكان المناسب واللائق به في جميع المعاهد والتأكيد على تحية العلم ومحاسبة رؤساء المناطق حال وجود معهد أزهري لا يرتفع عليه علم مصر.

كما شدد وكيل الأزهر على ضرورة التزام شيوخ ووكلاء المعاهد وما علاهم ممن يشتغلون بالوظائف القيادية بالزى الأزهري وان يكونوا مثلا يحتذي به لطلابهم في ارتداء الزي , محفزا شيوخ المعاهد على ضرورة نشر ارتداء الزي بين الطلاب لأننا نريد أن تمتلئ مصر بالعمائم الأزهرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان