إعلان

''الصيادلة '' تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مافيا إعادة تدوير الدواء.. الثلاثاء

03:11 م الأحد 14 سبتمبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أكد الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة الصيدليات ،ان النقابة ستتقدم بعد غدٍ الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ضد مافيا إعادة تدوير الدواء بسبب خطرها على الأمن القومي.

واتهم فاروق الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالتنصل من مسئولياتها تجاه حماية المريض المصري وحفظ الأمن الدوائي القومي؛ بالإضافة إلى تجاهلها عن عمد تنفيذ القرارات الوزارية أرقام 104 لسنة 2003 والمنشور الدوري رقم 19 لسنة 2011 واللذان يقضيان بضرورة سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية عن طريق الشركات المصنعة تحت إشراف الإدارة المركزية .

وطالب فاروق النائب العام بضرورة التحقيق مع غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين والمستوردين ورابطة المصنعين لدى الغير ''التول'' لتجاهلهم القرارات الوزارية والتلاعب بصحة المريض المصري .

وأوضح ان ذلك أدى إلى تهديد الأمن الدوائي القومي وشكك المواطنون في منظومة الدواء وساعد على انهيار سمعة الدواء المصري محلياً وخارجياً مما حمل الاقتصاد المصري أعباءً هائلة نتيجة انهيار صادرات الدولة من الدواء، فضلاً عن سقوط الكثير من الضحايا بين الموت أو تصارع الموت نتيجة تناول هذه الأدوية منتهية الصلاحية .

وأكد فاروق أن تحرك النقابة جاء بناءً على تحملها مسئولياتها نحو حفظ حياة المواطنين وتوفر الدواء الأمن والفعال للمريض.

وشدد على النقابة لم ولن ترضى بان تكون صحة المصريين فريسة لمن يتلاعب بها نتيجة جشعة وطمعه ورغبته في زيادة أرباحه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان