إعلان

3رسائل من وزير النقل للمواطن بشأن أزمات المترو

11:31 م السبت 13 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري:

وجه وزير النقل المهندس هاني ضاحي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمقر الوزارة ثلاث رسائل حاسمة تزيل الشكوك حول النقاط الشائكة بخصوص مترو الأنفاق.

الرسالة الأولى

وتضمنت الرسالة الأولى إصرار الدولة على تدشين محطة مترو الزمالك رغم المعارضة الشديدة من جانب سكان الحي الراقي، حيث يعتبرون أن إنشاء محطة مترو بالزمالك ستحول هذه المنطقة إلى عشوائية.

برز ذلك خلال تصريح الوزير حينما قال "أن المشكلة الحادثة حول محطة مترو الزمالك بالخط الثالث قيد البحث، مشيرًا إلى أن قرارات الدولة تراعي التوافق المجتمعي، لكن يتم في النهاية تغليب المصلحة العامة". وهو ماقد يٌفهم منه اصرار الدولة على انشاء هذه المحطة.

الرسالة الثانية

أما الرسالة الثانية فهي ارتفاع سعر تذكر المترو الفترة المقبلة، وهو-أيضًا- ما وجد معارضة شديدة من جانب قطاعات كبيرة من الشعب المصري، لكن الوزير أكد أن أسعار التذاكر سترتفع بعد تقديم خدمة مميزة، وعقب توريد 20 قطار مميز مطلع العام المقبل، وانتظام الخط الثالث وستكون بشكل منطقي، وبشكل لا يؤثر على محدودي الدخل.

ورفض الوزير أن يحدد نسبة ارتفاع الأسعار المتوقعة، مشددًا على أنه إذ استمر انخفاض الإيرادات مقارنة بالمصروفات، فإن قطاع المترو مهدد بما وصفه ''مشكلة كبيرة''.

الرسالة الثالثة

أما الرسالة الثالثة والتي طالما انتظرها المصريون وهي فتح محطة مترو السادات، حيث أكد الوزير أن الوزارة، تأمل الوصول لنتيجة قبل بداية العام الدراسي. وحول ضرورة فتح المحطة تجنبا للزحام، أشار أن أمن البلد أهم من السيولة المرورية.

وهو مايفهم منه أيضاً إلى استمرار غلق المحطة حفاظًا على الأمن العام، لكنه أرجع السبب وراء توقف فتح المحطة هو الموافقة الأمنية التي لم تأتِ بعد، ثم جاء تصريحه الذي يؤكد على استمرار غلق المحطة '' نحن يهمنا راحة الركاب ولكن يهمنا ايضا أمنهم وسلامتهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان