إعلان

استمرار الجسر الجوي بين مصر والسعودية لنقل الحجاج

03:23 م السبت 13 سبتمبر 2014

الحجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

واصلت شركة مصر للطيران، رحلاتها إلى الأراضي المقدسة، حيث غادرت اليوم السبت 5 رحلات من الصالة الموسمية بمطار القاهرة ، نقلت على متنها 1109 حجاج من قرعة محافظتي الدقهلية والمنوفية، وحجاج الترانزيت من جنيف وجوهانسبرج وباريس، وبعثة وزارة الداخلية إلى مطاري المدينة وجدة.

وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، أن هناك غرفة عمليات تضم ممثلين من كافة الجهات العاملة بالمطار تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة سفر الحجاج ومتابعة سير العملية لحظة بلحظة والتعرف على المشاكل والعقبات التي قد تواجه الحجاج لسرعة حلها.

ومن جانبه، قال الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة قامت حتى أمس بتنظيم 8 رحلات جوية إلى الأراضي السعودية نقلت على متنها 2200 حاج من حجاج القرعة إلى مطاري المدينة وجدة.

وأضاف أن تكثيف الرحلات سوف يبدأ غداً الاثنين حيث سيتم تنظيم 10 رحلات لنقل حجاج قرعة محافظة القاهرة، ونقل رحلات التضامن لحجاج محافظة كفر الشيخ إلى المدينة، كما ستقلع أول رحلة من مطار الاقصر يوم 21 سبتمبر وتحمل حجاج محافظات سوهاج وقنا والاقصر إلى جدة.

وأشار إلى أنه سيتم نقل حجاج الصعيد من مطار أسوان يوم 23 سبتمبر، وستكون أول رحلة من مطار برج العرب لنقل بعض حجاج الوجه البحري يوم 17 سبتمبر لنقل حجاج قرعة الاسكندرية ومرسى مطروح ومن مطار الغردقة يوم 26 سبتمبر لنقل حجاج محافظة البحر الأحمر، وستكون آخر رحلة لنقل حجاج القرعة يوم 26 سبتمبر.

وأوضح أن سفر أول فوج من حجاج الشركات السياحة سيكون يوم 18 سبتمبر، وآخر رحلة يوم 28 سبتمبر، في حين تبدأ رحلات العودة 8 أكتوبر القادم وتستمر حتى 27 أكتوبر.

من ناحية أخرى، أكد اللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن صالات السفر مجهزه بكونترات كافية لانهاء إجراءات سفر الحجيج كما أنها مزودة بأجهزة لكشف الحقائب والكشف عن المعادن.

وقال إن مندوبي العلاقات العامة يقومون بمساعدة الحجاج للدخول إلى الصالة وإنهاء إجراءات سفرهم وكذلك تكثيف تواجد ضباط الجوازات وأمن لموانئ وباقي الإدارات لتأمين سفر الحجاج وحقائبهم والمتابعة والتنسيق المستمر مع إدارة مرور المطار، مع الالتزام بالتوقيتات المحددة لسفر ووصول الرحلات تفادياً للتكدس وتجهيز الخطط البديلة للعمل في حالة وجود أي أعطال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان