إعلان

خبير قانوني: رفض الجنائية الدولية دعوى مرسى وحزبه ضد مسئولين هزيمة للإخوان

02:06 م السبت 13 سبتمبر 2014

خبير القانون الدولي الدكتور أيمن سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال خبير القانون الدولي الدكتور أيمن سلامة، أن القرار الصادر من الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمس الجمعة برفض الطلب الذي تقدم به الرئيس الأسبق محمد مرسي وحزب الحرية والعدالة، جاء متوافقاً مع أحكام القانون الدولى وكاشفاً لزيف الادعاءات المقدمة من مرسي وحزبه .

وكان تقدم الرئيس الأسبق محمد مرسي وحزب الحرية والعدالة، بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة كبار المسئولين في مصر بزعم ارتكابهم جرائم ضد الانسانية.

واعتبر خبير القانون الدولي في تصريح له اليوم السبت، ''أن رفض الطلب يمثل هزيمة لتلك الجماعة الارهابية على مرأى ومسمع من العالم أجمع''، حسبما قال.

وأضاف الدكتور أيمن سلامة، أن الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية أكدت صحة قرار المحكمة السابقة في إصداره في أبريل الماضي يرفض تلك الدعوى استشهاداً إلى أن حزب الحرية والعدالة لا يمثل جمهورية مصر العربية بحال من الأحوال، وأن سلطات مابعد 30 يونيو هى السلطة الفعلية التي تحوز السيادة وتمارس السلطة، وتمثل مصر بموجب أحكام القانون الدولى العام.

وأكد أن هذا القرار القانونى جاء كاشفا لحقيقة أن السلطات الحاكمة لمصر بعد 30 يونيو هى السلطات الشرعية الوحيدة لأنها جاءت وفقاً لاراده الشعب الذي أختارها ووافق عليها عبر عدة إستحقاقات شعبية ودستورية.

وأشار إلى أن هذا القرار يعد سنداً قوياً لمصر في مواجهة الحملة المغرضة التي يروج لها التنظيم الدولي للأخوان خارج مصر، لتشويه حقيقة الأوضاع فى البلاد ونشر الأكاذيب بشأنها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان