إعلان

وزير الاتصالات: مصر تسعى لإحداث ثورة في مجالي التنمية وجذب الاستثمارات

12:31 م السبت 13 سبتمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، إن الهدف من إنشاء مركز جامعة القاهرة للتحكيم، هو ربطها بالمجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة استطاعت استعادة هذا الدور من خلال مراكز عدة أهمها، النانو تكنولوجي، والآثار والتحكيم الدولي وغيرهما، مؤكداً أن مصر تسعى في المرحلة الحالية لإحداث ثورة في التنمية وجذب الاستثمارات.

جاء هذا خلال كلمته بأعمال المؤتمر الأول لمركز جامعة القاهرة للتحكيم بعنوان'' أثر التحكيم في مجالات الاقتصاد والاستثمار''، المقام اليوم السبت، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأكد وزير الاتصالات أن أهم أدوات جذب الاستثمار هي طمأنة المستثمرين ورجال الصناعة والتجارة على صحة معاملاتهم وإيجاد وسائل سهلة وميسرة وسريعة لحل الخلافات، مشيراً إلى أنه على الرغم من وجود قانون للتحكيم في مصر إلا أن التطبيق الواقعي له لم يحقق النتائج المرجوة.

وأوضح حلمي، أن التحكيم الدولي والمحلي، خاصة ما يتعلق بعقود الدولة والشركات التابعة لها، ذا أهمية قصوى في فض المنازعات وإرساء الأطر العادلة بين المواطنين والمستثمرين، مؤكداً أن إنشاء المركز جاء ليلعب دوراً هاماً لبث الثقة في قلوب المستثمرين ورجال الصناعة والتجارة، وهو لازماُ بصفة خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يفتح مجالاً واسعاً لكل شباب مصر وخبرائها وعلمائها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان