إعلان

بالفيديو.. كيف ستُقدم المناهج بالموسيقى في العام الدراسي الجديد؟

11:01 ص السبت 13 سبتمبر 2014

الدكتورة نسرين أحمد حلمي منسق مشروع دمج الموسيقى ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبد الماجد محمد:

كشفت الدكتورة نسرين أحمد حلمي، منسق مشروع دمج الموسيقى في المناهج الدراسية، عن تفاصيل المشروع التي تعكف وزارة التربية والتعليم حاليا على تنفيذه لدمج الموسيقى في المناهج الدراسية لتنفيذه بدءً من العام الدراسي القادم، مؤكدة أن الموسيقى لها دور كبير وفعال في توصيل المعلومة.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، إنه يمكن عمل نشيد به كل المعلومات المعرفية الموجودة بالدرس يساعد الطفل على استيعابه أكثر من الطريقة التقليدية، مضيفة :" المشروع يعتمد على دمج الأنشطة الفنية من موسيقى ومسرح، لتقديم خدمة تعليمية جديدة للأطفال في المدارس.

وأشارت منسق مشروع دمج الموسيقى في المناهج الدراسية إلى أن المشروع سيطبق على مادة اللغة العربية بـ446 مدرسة وسيتم عمل مقارنة بين الفصول الدراسية التي استخدمت الأسلوب الذي يعتمد على الأنشطة وبين التي أتبعت الطريقة التقليدية في توصيل المعلومة.

وأوضحت أن المناهج تدرس حاليا داخل المدارس بصورة نمطية، وأن الدرس الواحد يحتاج إلى حصة أو حصتين أو أكثر، ووفقا للمشروع الجديد فإن مدرس المادة سيقوم بتدريس المنهج بالطريقة العادية، وفي المقابل ستخصص حصة التربية الفنية لتعرض بعض الدروس بشكل موسيقي غنائي وبشكل مسرحي لتثبيت المعلومة في ذهن الطالب.

وأكدت الدكتورة نسرين أحمد حلمي، أن المشروع يقوم على أن تكون هناك رسومات تستخدم لتوضيح بعض المفاهيم في أذهان الأطفال الصغار، مع وجود بعض الدروس تقدم في شكل أناشيد مصحوبة بالموسيقى، وتلك الأناشيد تعرض من خلال معمل الوسائط، وسيغنيها أطفال من كورال الأوبرا، مشيرة الى أن الموسيقى ليست حرام وتسهل حفظ أشياء كثيرة مثل أسماء الله الحسنى وحروف الهجاء العربية والإنجليزية ولا يمكن إغفال دور الأغاني الوطنية في إشعال الحماس والوطنية.

وأضافت أن الفصل سيقسم خلال حصة التربية الفنية إلى جزءين، جزء من الأطفال يغني الأناشيد بالطريقة الموسيقية، والجزء الآخر سيقدم دروسا في شكل عروض مسرحية من أجل الترفيه والتعليم في آن واحد، موضحة أن المشروع يهدف الى العودة للكتاب المدرسي ويعتبر مشروع قومي يشارك فيه كل المصريين.

وتابعت أن من قام بتأليف الأناشيد الدراسية للمشروع هم أساتذة كبار مثل الدكتور يسري الحامولي، والدكتورة ناهد القرشي، والدكتور محسن السيد، وغيرهم، وقد بذلوا جهود كبيرة في تدريب الطلبة وتلحين الأناشيد بطريقة مميزة تشجع على التعليم وتوصل المعلومة بسهولة.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان