إعلان

تركيب حنفيات حريق ﻷول مرة في المناطق العشوائية بالقاهرة الكبرى

11:16 ص الجمعة 12 سبتمبر 2014

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

توقع وزارتا الإسكان، ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتنمية المحلية، ممثلة في محافظات القاهرة الكبرى، وبرنامج التعاون اﻹنمائي اﻷلماني، غدا '' السبت''، 3 بروتوكولات'' ثلاثية''، تقتضي بتركيب حنفيات حريق ﻷول مرة في المناطق العشوائية، التي يصعب وصول الحماية المدنية إليها في وقت قياسي حال اندلاع أي حريق، وذلك حفاظا علي أرواح المواطنين في هذه المناطق، بحثا عن حياة أفضل وأكثر أمنا.

وتقتضي البروتوكولات الثلاثة أيضا، القيام بصيانة شاملة لجميع وصلات المياه والصرف الصحي، في إحدي نماذج المنشآت الحكومية بالمحافظات الثلاث، بهدف الحفاظ علي المياه.وقال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الهدف من البروتوكولات الثلاثة، هو تركيب حنفيات حريق في نطاق المحافظات خاصة في المناطق العشوائية، التي يصعب الوصول إليها في وقت سريع عند إندلاع حرائق، حفاظا علي أرواح المواطنين، وهي خطوة تتم ﻷول مرة في هذه المناطق.
وأضاف الوزير :'' سيتم توفير دعم مالي لشركات المياه في المحافظات الثلاث تقدر ب 2 مليون و400 ألف جنيه نصيب كل محافظة منها 800 ألف جنيه.

''، موضحا أنه سيتم التعاون بين اﻷجهزة التنفيذية في المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركاتها التابعة والهيئات المعنية، وسيتم تركيب حنفيات حريق في نطاق المحافظة وفي مناطق عشوائية، فقا للآتي :'' يتم تحديد أماكن تركيب حنفيات الحريق من خلال الحماية المدنية، وشركة المياه، ورئاسة الحي، ويقوم البرنامج اﻷلماني بتوفير دعم مالي لشركات المياه، يصل إلي 800 ألف جنيه لتركيب الحنفيات، لكل شركة، وتتولي شركة المياه جميع اﻷمور المتعلقة بتركيب الحنفيات والمهام ( شراء - طرح - ترسية - تعاقد - تركيب - متابعة - صيانة) وذلك بالتنسيق مع البرنامج اﻷلماني والحماية المدنية ورئاسة الحي.

وتابع :'' يتولي مركز معلومات شبكات المرافق والمعلومات بكل محافظة، بتوفير الخرائط اللازمة لتلك المناطق ، وعلي الحي إصدار تصاريح حفر، علي أن تتعهد شركة المياه بإعادة الشئ ﻷصله بعد تركيب الحنفيات، سواء أعمال أسفلت أو طرق ترابية وغيرها''.

وشدد مدبولي علي أنه سيتم اختيار مبني حكومي كنموذج في كل محافظة، للحفاظ علي المياه، وبالتالي سيتم القيام بعمل صيانة شاملة لجميع وصلات تغذية المياه والصرف الصحي، والخلاطات وصناديق الطرد، ويتولي البرنامج الانمائي تمويل اﻹصلاحات والصيانة.

من جانبه، أكد الدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، والمشرف علي البروتوكولات، أنه سيتم تشكيل لجنة متابعة دورية من المحافظة والبرنامج الانمائي اﻷلماني، والحماية المدنية، وشركات المياه، ومندوب من المجتمع المحلي للمتابعة الدورية.

وأشار إسماعيل إلي أنه سيتم وضع برامج توعية في المدارس الابتدائية واﻹعدادية ، الكائنة في مناطق عشوائية، وتشمل حملات التوعية عروض مسرحية، وكتب تلوين وقصص لخلق الوعي، تدريب علي السباكة والصيانة، وحقائب وقبعات تحتوي علي رسائل توعية، وﻻفتات وملصقات، ومواد تدريب وألعاب تحتوي علي رسائل توعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان