إعلان

محلب يدشن مشروع النقل السياحي بين القاهرة والمدن الجديدة

08:38 م الخميس 11 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

دشن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مشروع النقل الجماعي السياحي المميز بين القاهرة والمدن الجديدة، بحضور عدد من الوزراء بينهم السياحة، والإسكان، والنقل، ومحافظ القاهرة.

وشرح وزير السياحة هشام زعزوع، في بداية اللقاء، ملخصًا عن مشروع النقل الجماعي السياحي المميز بين العاصمة والمدن الجديدة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء كلفه في رمضان الماضي باستغلال سيارات السياحة لحل مشكلات المرور بالقاهرة الكبرى، وأضاف: ''اليوم هو بداية لحل جزء من المشكلة، وهناك مجموعة من الوزراء ينسقون الآن لحل شامل لمشكلات المرور بالقاهرة الكبرى. اليوم نبدأ خدمة نقل المواطنين بحافلات سياحية مميزة من القاهرة الجديدة ثم العبور والشروق، كمرحلة أولى''، مؤكدًا على أن المستهدف من هذا المشروع هو إضافة وسيلة نقل مميزة للمواطنين، خاصة مالكي السيارات الخاصة، ومسارات هذه الخطوط تتكامل مع خدمات المترو، ومواقف التاكسي.

ولف إلى أنه سيتم تشغيل خط من التجمع الخامس إلى أرض المعارض بمدينة نصر، وآخر من العبور إلى أرض المعارض، وثالث من الشروق إلى أرض المعارض، وهناك مقترحات بخطوط أخرى لربط أحياء وسط البلد.

وأعلن الوزير أن الحافلات كلها حديثة ومكيفة وبها خدمة الانترنت، وخدمة تتبع لمراقبة أداء السائقين، وضمان التزام جدول المواعيد، بمقابل خدمة مادي ١٠ جنيهات، مضيفًا أنه بذلك يكون هناك تنوع في خدمات النقل التي توفرها الحكومة، بما يناسب مختلف الشرائح، والبداية ستكون بـ٢٠ حافلة، ستزيد إلى ٥٠ بعد بدء الدراسة.

وخلال عرضه، أعلن وزير السياحة بدء عدد من الوزارات في إنشاء شركة لخدمات النقل الجماعي برأسمال ٥٠٠ مليون جنيه، لحل مشكلات المرور في القاهرة الكبرى، ستبدأ بشراء ١٠٠٠ حافلة عالية القدرة، سعة ١٠٠ راكبًا، بعضها بطابقين، بما يسهم في تخفيف الأزمة المرورية.

وشرح أسامة عقيل استشاري النقل، ملخصًا خطة الحكومة لاقتحام مشكلات النقل بالقاهرة الكبرى وحلها، أن الحلول تشمل عدة محاور، منها توفير وسائل نقل جماعي جيدة، وتغطية القاهرة الكبرى وضواحيها بشبكة متكاملة، وحل مشكلات الانتظار، وفوضى استخدام الأراضي، بالإضافة إلى حل مشاكل إدارات المرور لتواكب حل المشكلة المرورية، ورفع كفاءة شبكة الطرق، وحل مشكلات المشاة.

وعرض مصطفى مدبولي وزير الإسكان، الجهود التي قامت بها الوزارة لحل مشكلات المياه بالقاهرة الجديدة، مؤكدًا أن الأسبوع المقبل سيبدأ تشغيل خط مياه من محطة العبور إلى القاهرة الجديدة، لحل مشكلات المدينة، مؤكدًا أن رئيس الوزراء كان يتابع هذه المشكلة يوميًا.

وأضاف أن خط المياه كان من المفترض الانتهاء منه في ١٠٠ يوم، ولكن تم ضغط الأعمال على ٣ ورديات، ليتم الانتهاء منه في ٤٥ يومًا، بعد أن تم إسناد الأعمال إلى ٥ شركات، والخط بطاقة ١٢٠ الف م مكعب يوميًا، وسيسد العجز بالمدينة.

وشرح الوزير خطة تطوير الأحياء القديمة ومنخفضة التكاليف بالمدن الجديدة، والتي من المقرر الانتهاء منها في ثلاث سنوات، مشيرًا إلى الانتهاء بالفعل من بعض المناطق من إجمالي ٢٢٠ منطقة على مستوى المدن الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان