إعلان

قيادي بـ ''النور'': استمرار التشريع في يد ''السيسي'' أمر عبناه على مرسي

07:19 م الخميس 11 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - عبدالله قدري:

قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن استمرار سلطة التشريع في يد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر عبناه على الرئيس الأسبق محمد مرسي، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بما جاء في الدستور وعدم تأجيل انتخابات النواب.

وأضاف عبد المعبود، في تصريحات صحفية، أن تأجيل الانتخابات البرلمانية يخالف خارطة الطريق والمادة 230 من الدستور، وفى جميع الأحوال تبدأ الإجراءات الانتخابية التالية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بالدستور.

وتنص المادة 230 من الدستور على أن ''تجرى انتخابات رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وفقا لما ينظمه القانون، على أن تجرى الانتخابات الأولى منها خلال مدة لا تقل عن 30 يوما، ولا تتجاوز 90 يوما من تاريخ العمل بالدستور''.

وأوضح عبد المعبود أن تأجيل الانتخابات يؤدي إلى تأخير الاستحقاق الانتخابي الثالث للانتهاء من دولة المؤسسات، مضيفًا: ''انتهينا من الدستور ثم الانتخابات الرئاسية ولم يتبقى سوى الانتخابات البرلمانية''.

وحددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم، جلسة 14 أكتوبر المقبل، موعدًا لنظر أولى جلسات دعوى أقامها البرلماني السابق حمدي الفخراني، لوقف الانتخابات البرلمانية المقبلة، بسبب تدهور الوضع الأمني واحتمال وقوع حرب أهلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان