إعلان

السيسي لرؤساء الجامعات الخاصة : لابد من توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على الجامعة

04:23 م الخميس 11 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس، مع رؤساء الجامعات الخاصة ، لبحث تطوير التعليم الجامعي.

استمر الاجتماع نحو ساعة ونصف ، بحضور عدد من رؤساء الجامعات الخاصة ، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي ، والذي أكد على أن الوزارة تعمل علي قانون الجامعات الجديد، والذى سيتم تخصيص باب كامل فيه لعلاقة الجامعة بالمجتمع، والمشاركة بالقانون لحل مشكلات المجتمع

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم موسي ، رئيس جامعة فاروق ، إن اللقاء تناول الوضع الداخلي بالجامعات، مشيراً إلى أن السيسي طالبهم بمساعدة الحكومة في توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على الجامعة خصوصاً في ظل وجود بعض الطلاب الذين يحاولون إثارة المشكلات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الرئيسي السيسي شدد على أهمية التوعية ، موضحاً أنه حينما كان في وزارة الدفاع كان يؤكدا على أهمية النزول إلى الناس ومصارحتهم بالحقيقة إلا أنه لم يكن هناك من يستمع إليه .

ومن جانبه قال الدكتور عباس الحفناوي رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، إن السيسي أكد على ضرورة بدء العام الدراسي في موعدها لافتاً إلى أن الجامعة لها مهام كبيرة داخل المجتمع .

وأضاف أن السيسي أكد لهم أن المشكلة التي كانت قائمة في مصر لم تكن دينية ، بل كانت سياسية ، مشيراً إلى أن الشعب بجميع دياناته متدين، ولفت الرئيس إلى أن مصر تواجه تحديات منذ عام 1967 وحتى الآن ، وأن الحكومة تحاول أن تواجه تلك التحديات بالتعاون مع الشعب قائلاً:''الوطن كان معرضاً للدمار''.

وأشار الحفناوي إلى أن رؤساء الجامعات خرجوا بانطباع رائع قائلاً ''كلام السيسي كان مظبوط على تردد القلب.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان