إعلان

محلب: يجب توحيد كلمة الأمة العربية في مواجهة الإرهاب الأسود

12:44 م الخميس 11 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أهمية دور المحامين العرب في توحيد كلمة الأمة العربية وحقوقها في مواجهة الإرهاب الأسود الذي بات خطرا يهدد الأمة العربية وشعوبها، مستنكرا المذابح التي تطال مسيحيين ومسلمين في أماكن متفرقة من عالمنا لمجرد انتمائهم المذهبي والديني .

جاء ذلك فى كلمة للمهندس محلب خلال افتتاحه اليوم لأعمال المكتب الدائم للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب والذي يعقد على مدى يومين تحت شعار ''وحدة الاتحاد.. ضرورة لمواجهة تحديات الأمة العربية'' الذي شهده مئات المحامين من مختلف اتحادات العالم العربي .

وأوضح رئيس الوزراء أن الإنسان الحر هو أساس المجتمع المتحضر الديمقراطي ولا يمكن تحقيق الحماية الاجتماعية له إلا من خلال حماية حقوقه وحرياته.

وقال إن مهنة المحاماة إنما شرعت للدفاع عن الحقوق والحريات وحمايتهما، موضحا أهمية دور المحامين في الدفاع عن الحق باعتبارهم قضاء واقف يمثل جزءا هاما في طريق تحقيق العدالة خاصة وأن المحاماة شريك رئيسي للسلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة القانون.

وذكر أن المحاماة في مصر قدمت رموزا وطنية مرموقة عبر تاريخها إلى جانب الدور الفعال الذي لعبه المحامون خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان