إعلان

للمرة الأولي..مشروع قومي باستحداث خرائط وشبكة الطرق لمحافظات مصر

06:24 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الدكتور شريف بدر رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه المركز يقوم بعمل مشروع قومي باستحداث خرائط وتفريغ كافة المؤشرات عليها وشبكة الطرق وصف محافظات مصر بالمركز لأول مرة وذلك خلال ستة أشهر مع استحداث المعلومات الجديدة عليها .

وأوضح بدر، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم لاصدار كتاب وصف مصر 2014، أن المركز استحداث اسلوب المعرفة فى الكتاب من خلال جمع البيانات مع بعضها واصدار الفكر المعرفى لأول مرة ووجود مؤشرات جديدة بجانب المقارنة بين المحافظات والعالم والفترة السابقة فضلا عن استحداث خرائط .

وأشار الى أن معلومات مجلس الوزراء يعتبر مركز فكر لمصر لا يوجد مثيل له فى الشرق الاوسط، مشيرًا الى أنه تم الهجوم عليه خلال الفترة 3 سنوات الماضية مع المحاولة السيطرة على مخرجاته والتى بات بالفشل .

ولفت الى أن الاصدارالجديد سيظهر اماكن التنمية الاستثمار فى المحافظات والعائد الذى سيعود عليها مع اظهارة على الخرائط، مشيرًا الى عدم وجود تضارب فى البيانات بين الجهات ولكن الاختلاف يرجع الى طرق الحسابات التى تتخذها كل جهه وهذا ما رعاة المركز فى اداءه بالكتاب .

ونوه الى أن اهم المؤشرات التى اظهرها الكتاب والتى من المهم ان يهتم بها متخذى القرار السياسي مؤشرات البينة التحتية والانشطة الاقتصادية والكثافة السكانية والمساحات المؤهولة بالسكان والتى تنعكس على ضرورة العمل على الاستثمار فى البشر وانشاء مشروعات جديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان