إعلان

الخميس.. محلب وزعزوع يفتتحان مشروع النقل الجماعي بالقاهرة

05:42 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

يعقد وزير السياحة هشام زعزوع، مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس المقبل، للإعلان عن افتتاح مشروع النقل الجماعي، كما سيشارك الافتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والمسؤولين بوزارة السياحة.

جدير بالذكر أن زعزوع، قام بالتنسيق بين الوزارة ووزارات التنمية المحلية والإسكان والداخلية، لتنفيذ مشروع النقل الجماعي السياحي بين العاصمة والمدن الجديدة، منوها بأنه تم تحديد وتجهيز مواقف مؤمنة لانتظار الأتوبيسات السياحية العاملة في مشروع النقل الجماعي السياحي وسيارات المواطنين الذين سيستخدمون هذه الخدمة وبداية ونهاية الرحلة، على أن تتولى إدارات المرور المعنية بالمحافظات إصدار تصاريح مؤقتة لعمل هذه الأتوبيسات، لحين إصدار تعديل تشريعي يجيز استخدام هذه السيارات في الخدمة.

وأشار زعزوع إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل أي عقبات تعترض نجاح المشروع، لافتا إلى أنه تم التنسيق بين وزارة السياحة ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على تحديد محطات ومسارات للأتوبيسات السياحية، والتي من المقترح أن تبدأ بـ3 مسارات كمرحلة أولى، بواقع 10 أتوبيسات لكل مسار، بزمن تقاطر 10 دقائق لكل مسار، على أن يتم خلال هذه المرحلة تقييم الخدمة المقدمة.

وأوضح أن المسار (أ) للخط الأول يربط بين دائري القاهرة الجديدة ومدينة نصر، ويتكون من 7 محطات رئيسية تبدأ من المحطة الرئيسية مرورا بنادي السكة ثم التقاطع مع الدائري ثم مبني جهاز القاهرة الجديدة، ثم المحكمة ثم تقاطع محور 77 مع شارع التسعين، ثم الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل، فيما يبدأ المسار (ب) من الخط الأول الجامعة الأمريكية وتقاطع التسعين الشمالي مع شرق الياسمين، مرورا بمحطة محور السادات حتى التقاطع الدائري ثم مكرم عبيد ثم عباس العقاد ثم الطيران وصولا للمحطة الرئيسية، على أن تستغرق الرحلة 50 دقيقة لكل مسار.

وبين زعزوع أن محطات مسار الخط الثاني تبدأ من مدينة العبور وحتى كارفور العبور، ثم التقاطع مع الدائري ثم تقاطع كوبري المطار، مرورا بمحطة شارع العروبة وصولا إلى المحطة الرئيسية بأرض المعارض، وتستغرق هذه الرحلة 50 دقيقة.

وأضاف، أن محطات الخط الثالث تبدأ من المحطة الرئيسة بأرض المعارض ثم سيتي ستارز ثم تقاطع كوبري المطار، ثم مدخل التجمع الأول من طريق السويس وحتى مدينة الرحاب ثم مدينة الشروق، فيما تستغرق هذه الرحلة 40 دقيقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان