إعلان

نقابة السياحة تحل النزاع بين إدارات 7 فنادق والعمال

11:20 ص الأربعاء 10 سبتمبر 2014

ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قالت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، إنها تمكنت من حل النزاع القائم بين العاملين بـ 7 فنادق مختلفة، والإدارات القائمة على الفنادق وذلك من خلال جلسات المفاوضة الجماعية بين أصحاب العمل والعمال وممثلي وزارة القوى العاملة والهجرة، والنقابة العامة للسياحة باتحاد العمال.

وصرح ممدوح محمدي، رئيس النقابة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه تم النظر في مشكلات العاملين بفنادق ''تروتيبل، نعمة باي، حوتب سوهاج، تروبيكانا لازور كلوب، نيوتاور، صنافير، شركة واحات لإدارة المنشآت السياحية).

وأوضح أن مشكلات العمال شملت التفاوض حول مراجعة حصيلة نسبة الـ 12% مقابل الخدمة، وعقود العمل، وأخرى خاصة بحقوق العمال في حالة بيع منشأة العمل، ومستحقات العمال التي يكفلها لهم القانون في هذه الحالة.

وأشار محمدي إلى أن جلسات المفاوضة شملت أيضا مناقشة تحسين لائحة النظام الطبي للعاملين، وتعديل المرتبات الشهرية في بعض الفنادق، وإبرام اتفاقيات عمل ومستحقان العمال التي يكفلها لهم القانون في هذه الحالة.

في سياقه أكد ممدوح رياض، الأمين العام لنقابة السياحة،  أن جلسات المفاوضة هي السبيل الوحيد الذي تنتهجه نقابة السياحة لحل أي نزاع قائم بين العمال والإدارات السياحية المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك استجابة كبيرة من قبل العمال وأصحاب العمل داخل عمليات المفاوضة الأمر الذي يؤدي لسرعة التوصل لحلول ترضي جميع الأطراف.

جدير بالذكر أن لجنة المفاوضة تتكون من كلًا من، محمد عيسى، مدير عام الإدارة العامة لشئون المفاوضة بوزارة القوى العاملة والهجرة، وممدوح محمدي، رئيس النقابة العامة للسياحة، وممدوح رياض، الأمين العام، وحسين محمود، أمين الصندوق، وعصام عبدالرحمن، الأمين المساعد .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان