إعلان

البابا تواضروس: مصر تتميز بإسلامها الوسطي

11:13 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-تريزة شنودة:

قال البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن ''مصر دولة تتميز بإسلامها الوسطي المنفتح وتربطنا علاقة طيبة مع اخواننا المسلمين في مصر''.

وأشار خلال لقائه مع خبير شؤون الشرق لسفير الفاتيكان بالأمم المتحدة ''فيليب بيرزارد'' في جنيف بسويسرا، إلى أن الكنيسة المصرية لها علاقة وطيدة مع مؤسسة وشيخ الأزهر.

وقال ''تربطنا معها تجربة فريدة وهي ''بيت العائلة المصرية'' والذي يجمع بين الأزهر والكنيسة من خلال أنشطة مختلفة من بينها إقامة المؤتمرات المشتركة بين الشيوخ والكهنة تتسم بروح المحبة بين شركاء الوطن''.

وأكد تواضروس أن المسيحيين والمسلمين في مصر تربطهم علاقة طيبة منذ 1400 عام من دخول الإسلام مصر في القرن السابع وعاشوا سويا رحلة طويلة واجهوا فيها بعض المشكلات الكبيرة أو الصغيرة.

وقال إن السنة الماضية في أغسطس 2013 كانت أزمة كبيرة مر بها الأقباط في مصر حيث تم تدمير أكثر100 كنيسة مابين تدمير جزئي وكلي ''لكننا قدرنا قيمة الوطن تأكيدًا منا أن وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن''.

وتابع أن الشرق الأوسط يعتبر معبد كبير للديانات.

وقال إن ''الغرب لايتفهم طبيعة مصر وتاريخها''، مشيرا إلى مشروع قناة السويس الجديدة الذي يعد ''هدية مصر لكل العالم''.

ووجه تواضروس رسالة الى العالم دعا فيها إلى مساعدة مصر لأنها ''النقطة الرئيسية في التوازن بالشرق الأوسط''.

وقال ''إذا أردتم أن تحفظوا السلام في مجتمعات الشرق الأوسط والحفاظ على الوجود المسيحي بها ساعدونا في بناء المدارس والتعليم والاقتصاد والسياحة لأن قوة مصر هي قوة الشرق الأوسط وصمام الأمان لها وهذه رسالتي لكم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان