إعلان

بالفيديو.. عميد معهد الكبد يعلن موعد وصول علاج فيروس ''سي'' لمصر

10:14 م السبت 09 أغسطس 2014

بالفيديو.. عميد معهد الكبد يعلن موعد وصول علاج فير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور وحيد دوس، عميد المعهد القومي للكبد ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن الدواء الأمثل لعلاج فيروس ''سي'' سيصل مصر في شهر يناير، من شركة أمريكية ونسبة الشفاء فيه تصل إلى 100%.

وأكد دوس خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن الدواء الحالي الذي سيصل مصر في شهر سبتمبر القادم ليس نهاية المطاف لكن بداية الطريق وليس العلاج الأمثل ولكن حينما يتم أخذه مع ''الانترفيرون'' سيحقق نتائج جيدة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة وقعت اتفاقًا مع الشركة المنتجة لعقار علاج فيروس ''سي'' لتوريد 225 ألف علبة بدءً من شهر سبتمبر، وسيتم تحليل أول ثلاثة دفعات من هيئة الرقابة الدوائية لمدة شهر كإجراء احترازي من فعالية الدواء ثم يتم توزيعه في فروع وزارة الصحة وسيتم علاج المرضى الذين يتم علاجهم بالوزارة أولًا.

وطالب عميد المعهد القومي للكبد أي مريض بفيروس ''سي'' ويستطيع الانتظار لشهر يناير القادم ينتظر أفضل له للحصول على الدواء الأفضل، موضحًا أنه ليس كل من يحمل فيروس ''سي'' مريض كبد.

وتابع: ''لدينا 9 مليون مريض بفيروس ''سي'' وهناك مليون ونصف مليون فقط يحتاجون العلاج الجديد، ونحنُ نشهد ثورة في علاج فيروس ''سي''.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان