إعلان

السيسي يدعو الإعلاميين إلى العقلانية ومساندة المشروعات القومية

09:48 م السبت 09 أغسطس 2014

السيسي يدعو الإعلاميين إلى العقلانية ومساندة المشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية ومحورية دور الإعلام في المرحلة الراهنة وضرورة تقديم المثال والنموذج الذي يمكن للمشاهد المصري الاقتداء به، ليس فقط في موضوعات الحوار التي يتم اختيارها، وإنما أيضًا في أسلوب الحوار ذاته، والذي يتعين أن يتسم بالعقلانية والموضوعية ودقة مصادر المعلومات، فضلاً عن الاستماع إلى الآخر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع لفيف من الإعلاميين والإعلاميات المعنيين بالإعلام المرئي المصري العام والخاص، من مقدمي البرامج الإخبارية والحوارية بالقنوات الفضائية المصرية العامة والخاصة ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء يأتي في إطار حرص الرئيس على الاجتماع بالقائمين على الإعلام في مصر بشكل دوري، وذلك تحقيقًا للتواصل المباشر بين مؤسسة الرئاسة وبين مختلف وسائل الإعلام التي تضطلع ـ ضمن أمور أخرى ـ بإعلام وتوعية المجتمع المصري بدقةِ وخصوصية المرحلة الحالية بصفة خاصة، وما تتطلبه من وحدة الصف المصري، والالتفاف حول القضايا الوطنية ومساندة المشروعات القومية العملاقة.

وقال بدوي إن الرئيس استعرض ـ خلال اللقاء ـ موضوعات الشأن المصري العام التي جاء في مقدمتها الإعلان عن بدء تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تصب في صالح الاقتصاد المصري، ولا سيما مشروع حفر قناة السويس الجديدة، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتمهيد وإصلاح شبكة الطرق في مصر، واستصلاح أربعة ملايين فدان على عدة مراحل، تضم الأولى منها مليون فدان.

وتطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لعقد الاستحقاقات البرلمانية لاستكمال البناء التشريعي والمؤسسي في مصر، إلى جانب أوضاع الحريات وحرص الدولة المصرية على الارتقاء بها، بالتوازي مع جهودها في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

وعلى الصعيد الإقليمي، استعرض الرئيس الأوضاع الإقليمية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والجهود والاتصالات التي تبذلها مصر لوقف القتال في قطاع غزة وتثبيت الهدنة، وذلك حقنًا لدماء الأشقاء الفلسطينيين وصونًا لأرواحهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان